اعتبر الكاتب السعودي محمد عبد اللطيف آل الشيخ في تغريدة له على quot;تويترquot;، إنّ quot;قطر جزء من السعودية، فقد كانت ضمن أراضيها فى الماضيquot;، داعياً الى quot;عودة الفرع للأصل، فهذا هو التاريخquot;، بحسب تغريدته.

وقال آل شيخ الذي يكتب مقالاً شبه يومي في صحيفة quot;الجزيرةquot; السعودية، فى التغريدة.. quot;قطر كانت ضمن الدولة السعودية الأولىquot;.
وهاجم آل الشيخ قطر في مدونته الرقمية، قائلاً quot;لن تخلص دول الخليج من وباء (الاخونج) حتى يتم التخلص من قطر، هاهم انتهوا من (الاخونج) ذهبوا يدعمون (الحوثيين)، إنه الحقد الأعمى على المملكةquot;.
وسأل ناشط رقمي آل الشيخ ساخراً من قطر quot;وش تقترح يا بو عبد اللطيف نضمها للإمارات والبحرين، شوري عليك طالب بضمها للبحرين عشان نزيد مساحتهاquot;.
وأردف آل الشيخ في تدوينته quot;لا يمكن أن تسقط دولة خليجية في ظل مجلس التعاون، حتى قطر التي يفرخ (الإخونج) في أرضها، إذا جاء الجد سيتدخل الخليجيون وينقذونهاquot;.
ودوّن متهكماً quot;دشتي.. على ما قال (مواطن والله بلاهم به)، بس القرضاوي؟.. هذي كبيرة صراحة؟quot;.
واسترسل المدوّن بندر حول تغريدة الكاتب quot;هي جت ع هذه يابوعبداللطيف، اذا دشتي طالب بإسقاط النظام السعودي صراحة، وأساء ولم يتحرك ضده ولو دعوة بسيطة فعادي القرضاوي عندهمquot;.
وانتقد آل الشيخ زيارة القرضاوي الى الكويت، مغرداً quot;المحزن أن تستضيف الكويت عدوا من أعداء بلادي يدعي (يوسف القرضاوي). سؤال: ماذا لو استضافت المملكة صدام حسين مثلاً هل سيمر استقباله مرور الكرام؟quot;.
وكان آل الشيخ هاجم الشيخ يوسف القرضاوي الذي يقيم في قطر بعد حصوله على جنسيتها، في مقال له في صحيفة quot;الجزيرةquot; معتبراً ان quot;القرضاوي شيخ حركي حتى الثمالة، الدين والتدين في عرفه (سياسة) وليست عقيدة ولا حتى مبادئ، يتغيَّر ويُغيِّر فتواه حسب ما تتطلبه السياسة ومقتضياتها وألاعيبهاquot;.
واستطرد في مقاله quot;رأينا كيف استخدم النصوص الدينية ولوى أعناقها ليُسقط الأنظمة السياسية في البلدان العربية، وإبدالها بأنظمة إخوانية، ورأينا كيف عاد ليستعمل نصوصاً أخرى، على النقيض منها، عندما هبّ ملايين المصريين ومعهم جيشهم لإسقاط مرسي، رئيس جماعة الإخوان، وتتبع قياداتهم، وتقديمهم للمحاكمة بتهمة (الخيانة العظمى) لتفريطهم بأرض مصرquot;.
وأحكم آل الشيخ فكرته بالقول quot;هو منذ البداية كان (خادماً) للمشروع الأمريكي في المنطقةquot;.
وزاد المغرّد (مجموعة نايف بن خالد) في الحديث عن الدور القطري في المنطقة quot;مواطن قطري يفضح مخطط الاستخبارات القطرية ويعترف بتدريب السعوديين للإطاحة بالحكومة السعوديةquot;.
وإذ اثارت تغريدة آل الشيخ، جدلاً واسعاً بين الجمهور الرقمي، فان مغرّدين قطريين ردوا على الكاتب السعودي، بتغريدات مناوئة هاجموا فيها أفكاره.
ودون المغرّد طامح rlm; quot;امتعاض خليجي كبير تجاه قطر من موقفها الداعم لوحدة اليمن وإخراجها من عباءة (عبودية) السعودية وكذلك عدم اعتراف قطر بانقلاب مصرquot;.