تستحضر إيلاف في حلقات متّصلة أفكار الكتّاب والمفكّرين والأكاديميين، في صيغة قوْلٍ على قوْل، دوّنه الكاتب أو صرّح به في قضية ما، وهي أقرب الى القَوْلة والمَقالة القصيرة، أو quot;التغريدة quot; كمصطلح يشيع استعماله في عصر التواصل الاجتماعي الرقمي المحكوم بسُرْعَة ردّ الفعل، واختصار التدوين إلى أقل قَدَرٍ ممكن من الكلمات، استجابة للعصر.

تتَكيّفُ إيلاف مع هذه التطورّات، التي فرضها التدفّق الإعلامي الغَزِير والمتنوع، في حرصٍ على تناول موضوع معيّن في كل حلقة بلا إسراف في الكلام والكلمات، وأقصى ما يمكن من السرعة، لتستهلكَ من القارئ اقل ما يمكن من الوقت، وتمنحه أقصى قدرٍ من الفائدة.
الموضوع
موضوعة quot;التغريداتquot; في هذه الحلقة من سَلاَسِل المواضيع، عن quot;مواقف القرضاويquot;، فلكلِّ تغريدة في هذا الصدد.
ففي الوقت الذي يقول فيه محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ، في مقال له في صحيفة quot;الجزيرةquot; السعودية، انه quot;لم يعد سراً أن (جماعة الإخوان المسلمين) كانت قد تحالفت مع أمريكا لحكم مصر، وتنفيذ الأجندة الأمريكية (الجديدة) في المنطقة، وأن مهندس الصفقة كان (إردوغان)quot; ، فإنّ الشيخ يوسف القرضاوي المصري سابقاً، والقطري حالياً، بحسب ال الشيخ quot;كان، أيضاً، جزءاً من الصفقة بصفته الحركية (رئيس التنظيم الدولي للإخوان المسلمين)، ومن مهام الشيخ وتنظيمه تفعيل (أعضاء) التنظيم الدولي في المنطقة العربية، باستخدام الدين طبعاً، لإسقاط الأنظمة القائمة، واستبدالها بأنظمة إخوانية، ودعم المشروع (الأهم) وهو إلحاق جزء من سينا بقطاع غزةquot;.
وبحسب آل الشيخ فان quot;السبب الرئيس الذي جعل الشيخ القرضاوي يفقد رصانته ويجن جنونه، ويشن حملة على العسكر في بلده، وعلى المساندة المالية التي جاءت لدولة ما بعد الإخوان من المملكة والإمارات والكويت، بحجة أن أموال المساعدات ذهبت (لذبح) المصريين، فقد عرف يقيناً أن دوره ودور (تنظيمه) في هذا المشروع سينكشف، وخلط الأوراق، والتباكي على دماء المقتولين، هو خياره الأخير للنجاةquot;.
تغريدات ( كما وردت في تويتر)
الإمام يوسف القرضاوي rlm;@alqaradawy
سلطة الانقلاب تحاول إرهاب كل من يقف في وجهها.
شيخ الازهر أ.د. علي جمعة @DrAliGomaa
القرضاوي.. أُصِبْت بالزهايمر، وما يصدر عنك ليس علماً.
عبدالله التميمي @aattmimi
ضعوا القرضاوي على قائمة الممنوعين من دخول الكويت لتطاوله على حكام الخليج.
رياض العدساني@R_Aladasani
دعوته غير موفقة ولن ننسى تمجيده للطاغية صدام.
مطلق سعود المطيري rlm; @mutlq12
الشيخ يوسف القرضاوي شيخ دين جليل وعالم من علماء هذا الزمان، له في زوايا الدعوة درس وفائدة، لكن قضايا أمته جعلت منه رجل quot;مواسم سياسيةquot; ترفعه مناسبة، وتهوي به مناسبة، ووسط هذه التقلبات تابع عمله في السياسة.
حمد سالم المري @AL_sahafi1
في تصريح صحافي لمنظّر الإخوان الدكتور يوسف القرضاوي قال فيه quot;الإخوان المسلمون يشكلون قوة عاملة وواعية لخدمة الأمةquot;، ونحن نقول له ان كلامك فيه نوع من الصحة، لأن من يقاومون الإخوان ويحذرون من فكرهم ومنهجهم المعوج هم أعداء، ولكن أعداء لأمة الافلاس التي تتخذ الدين مطية للتكسب السياسي.
Fadel Soliman rlm;@FadelSoliman 11h
يوصف يوسف القرضاوي بquot;الخارجيquot; و quot;المجنونquot; و quot;الفاسقquot; و quot;الزنديقquot;، ثم يقول الإخوان quot;تعبانينquot; نفسياً و quot;محروقينquot; قوي.
ماجد الرئيسي rlm;@MajedAlraisiy1 20h
وثيقة تبيّن أن قطر خططت مسبقاً لزعزعة الامن في مصر و الكويت عبر ملفات و بتوزيع المهام لأشخاص بينهم ابنة القرضاوي.
أحمد بن راشد بن سعيد rlm;@LoveLiberty 23h
quot;الطغمةquot; تضع اسم القرضاوي على قوائم ترقب الوصول، وبلاغ للنائب العام بوضع أسماء أمير قطر ووالدته وصحافيي الجزيرة على (قوائم الشرف).
اخبار ميدان التحرير rlm;@Tahrir_now
عالم في الأزهر: القرضاوي هو مفتي البنتاغون، وهو من مهّد لحرق ليبيا والعراق. فقد أكد الشيخ إبراهيم رضا، من علماء الأزهر الشريف، أن إجازة الشيخ يوسف القرضاوي بضرب الأمريكان لسوريا هو استغلال واضح لتعاليم الإسلام، واصفا القرضاوي بأنه quot;مخرف وباع الدين بالدنياquot;.
الأهرام Ahram rlm;@eahram
رغم رفض quot;الطيبquot;.. توجه قوي من قبل قيادات الأزهر لعزل القرضاوي من عضوية هيئة كبار العلماء.
Nagat Mahgoub rlm;@NMahgoub
هذا امر واجب، لما يسعى اليه لاستعداء الشعب على الشعب، أو على قواته المسلحة، وما تمثله من درع واق للوطن، وأيضا استعداء الغرب علينا.
عندى مسؤولية وطنية rlm; @tabibsydly
والله ما في افسد منك ياشيخ الفتنة.
ياسر الزعاترة rlm;@YZaatreh
أصدر نائب عام الانقلاب أمراً بوضع الشيخ القرضاوي على قوائم ترقب الوصول بسبب بلاغ ضده. الشيخ فخر لمصر، لكن السيسي لا يرى في مصر غير ظله.
فجر السعيد rlm;@AlsaeedFajer
القرضاوي أيضاً من مواليد التاسع من سبتمبر العام 1926. نختلف معاه، ولكن لا يمنع انه شخص يقود قوما من quot;الخرفانquot; يدعون الاخوان.
Mohammed Khalid rlm;@boammar
quot;عبيدquot; إيران في الكويت، بعد اعتراضهم على زيارة الشيخ عدنان العرعور للكويت الحبيبة، جاء نعيقهم ضد زيارة الشيخ يوسف القرضاوي لبلده ولإخوانه..عجب.
الفندي الإماراتي rlm;@alfundi
الألباني قال عن القرضاوي،(اقرضوه قرضاّ)، ونقول للكويت
(اطردوه طرداً).
نبيل شرف الدين rlm;@Nabil_Sharaf
لا يشرفني وجود أي حساب يدعم الهارب من العدالة، المدعو يوسف القرضاوي وشهرته (مفتي موزة) وفقيه الناتو.
ملك rlm;@mlk1712
سنظل نتذكر الشيخ الشعراوى رحمة الله بأنه من أفضل علماء الامة وسنتذكرك quot;أي القرضاويquot;، من أسوأ شيوخ الارهاب والفتنة انها صفحتك املأها بما تشاء.