الكويت

قادت المطالبة بحقوق المرأة الفنانة شمس الى اصدار أغنية laquo;من حقنا نسوقraquo; والتي تنادي من خلالها الى السماح لبنات جنسها بقيادة السيارة.
وبحسب بيان صحافي وزعه المكتب الاعلامي للفنانة شمس، فان الأغنية laquo;تأتي لتناصر المرأة ومطالبها وحقوقها في المجتمع، ومنها قيادة السيارة، خصوصاً وأنها قادرة وواعية في هذا الجانب، وذلك من خلال أغنية جديدة أطلقتها بأسلوب ساخر (كما تعمل في رسائلها الغنائية المعتادة) تحت عنوان (من حقنا نسوق)raquo;.
الأغنية من كلمات الشاعر عبدالله العماني، ألحان laquo;المحبraquo; وتوزيع مهند خضر، أما الاشراف فلـ محمد المهدي، وتقول في مقدمتها:
لا صدق اذا مو فاضي قولي من يوديني
هي شوف تخليني اسوق يعني تخليني
أعرف وخبرة بالقيادة تراني ماني خوافه


وأنا يا حبيبي دغري ودايم واضحة وشفافه... وأضاف البيان laquo;تأتي أغنية (من حقنا نسوق) ضمن مجموعة الأعمال التي تطلقها شمس في ترجمة مطالب وأفكار الشارع الخليجي والعربي، والتي تبحث من خلالها على المطالبة بالحقوق، راسمة لنفسها رسالة خاصة تعمل بها في دائرة فنها الذي تقدمه للجمهور باستمرار من أغان منفردة أو في ألبوماتهاraquo;.
وأصدرت شمس العديد من الأعمال التي اعتمدت فيها على السخرية، منها laquo;اشطحraquo; التي تكلمت عن خيانة الأزواج مع الخادمات، وأغنية laquo;أهلاً ازيكraquo; باللهجة المصرية التي انتقدت فيها سياسة الرئيس الأميركي بوش، وغيرها من الأعمال الأخرى.
من جهة أخرى، ما زالت شمس تعمل على تسجيل وتنفيذ أغنيات ألبومها المقبل ما بين استوديوهات دبي والقاهرة، تحت اشراف الفنان الموسيقي محمد المهدي الذي يشاركها في أغنيتها ضد التطرف laquo;دين أبوهم اسمه ايهraquo; التي ستطلقها مصورة خلال الفترة المقبلة.