&&دلال العياف


ناعمة الملامح، هادئة الطباع وأحيانا مشاكسة، تتسم بجمالها فهي ابنة عين عذاري بمملكة البحرين، اسمها على مسمى «...المهرة البحرينية» هوايتها ركوب الخيل، وهي ابنة عائلة لها صيتها، مواليد 1991 وحصلت على لقب أجمل عارضة أزياء عام2013 لقبت بـ «سفيرة الزي العربي» عام 2014 عشقها للمسرح بشكل خاص جعلها تأتي الى الكويت، ورغم ان رصيدها الفني لا يتجاوز العام الا انها قدمت مسرحيتي رعب «عاشقة الجن» و«هاجر»، شاركت في مسلسلي «سواق وشغالة» و«سراي البيت».


تعتبر الفنان المنتج عادل المسلم الأب والاخ فهو من أخذ بيدها وتبناها فنيا، الجميلة المهرة البحرينية التقتها «الوطن» وكان هذا الحوار:


< من اختار المهرة لتكون عارض أزياء؟


- كنت انشر صوري عبر آنستغرام وتم ترشيحي كأجمل وجه بحريني على موقع التواصل الاجتماعي وهو ما أهلني لدخول المسابقة التي ضمت 38 فتاة وحزت 38000 صوت.


»> المهرة» اسمك الحقيقي أم اسم فني؟


- المهرة اسمي الحقيقي ويعني ابنة الفرس الأصيلة الجميلة وهو لقب يطلق على الفتاة التي تحمل مواصفات قياسية تبهر وتجذب خصوصا التي تملك الثقة بنفسها.


< توجت كأفضل عارضة أزياء بحرينية عام 2003 على أي مقاييس تم الاختيار؟


- المقاييس بالنسبة لدول الخليج ان تكون البنت ممتلئة قليلة وصاحبة وجه قمري وذات عيون واسعة وجذابة، وتعرض الملابس الخليجية كالعباءة والدراعة والشيلة بهيبة.


< تركت عروض الأزياء واخترت التمثيل، هل كان التمثيل هو حلمك؟


- نعم كان حلم حياتي وهو رقم 1 ومازال وخاصة المسرح.


< ماذا يعني لك الفنان المنتج عادل المسلم؟


- هو الاخ والأب ويعني لي الامان فهو من ساندني ووقف بجانبي وجعلني أقف على قدمي في الفن وسبب تحقيق حلمي، ومهما شكرته فلن أوفيه حقه وهو الوحيد الذي مازال يسدي لي النصائح.


< ما هواياتك خارج نطاق الفن؟


- ركوب الخيل رقم واحد وأحب الحداق بالبحر مع انها هواية بعيدة عن البنت قليلا لكنني أعشق البحر.


< ماذا درست المهرة؟


- تخرجت في جامعة البحرين ودراستي هي رغبة من عائلتي فتخصصت في ادارة الأعمال.


< هل كان عمرك الصغير وبداياتك الفنية السبب في غيرة زميلاتك في الوسط؟ وهل واجهتك عقبات؟


- كل من دخل هذا المجال سواء صغيرا أم كبيرا يواجه عقبات وعثرات، ومن المتعارف عليه ان في الوسط كل واحد يبي يطفش الثاني لكن لم اواجه تلك العقبات، فأنا ادخل اللوكيشن واخرج منه دون ان أحتك بأحد.


< ما ردك على كثرة اللغط والأقاويل حول ثرائك الفاحش؟


- المهم انكم لمستم هذا الشيء قبل دخولي المجال الفني، وأقول ان سياراتي سواء أغلاها أو أرخصها كله من خير أهلي ولو سألتم عني في البحرين ستعرفون أنني انتمي لعائلة محترمة ومعروفة، ومن يقول ان هذا كله وراءه ثري خليجي اقول لو سمحتم ارتقوا فأنا يهمني الأخلاق والمعدن الطيب والاحترام فقط لا غير.


< في ظنك... ما الفرق بين المسرح ودراما التلفزيون؟


- التجربة في المسلسلات الدرامية اصعب قليلا وفي البداية كنت أرتبك امام الكاميرا.


< يدعون أنك تضعين وصلة لشعرك وأجريت عمليات التجميل...ما ردك؟


- شعري ليس به وصلة وأقول لأصحاب الاشاعات، كيف تصلون لمرحلة انكم تشككون في خلقة رب العالمين؟
< هناك تساؤلات حول طرق حصولك على بطولة مسرحيتي رعب.


- الشخص يأخذ نصيبه ورزقه من الله، وأنا لن آخذ بطولتين الا لانني اثبت وجودي والجمهور حكم على كوني جديدة ووقفت بالطريقة الصحيحة وامثل بثقة.
< كيف وجدت تجربتك في الكويت؟ ولماذا لم نر أي عمل لك في البحرين؟


- تجربتي في الكويت لا توصف لأن الديرة احتضنتني فنيا وتبنتني ومهما اقول عن الكويت ما أكفيها وانا متفائلة خيرا اذا ربي كتب لي نصيباً ان أعمل في البحرين فلي الشرف.
< هل تضايقت لتوقف مسرحية «هاجر»؟


- بالطبع لأن المسرحية ظلمت وستنحل المشكلة وقد عرض علي اكثر من مسرحية لكن قلبي لم يطاوعني أشتغل.


< اشتهرت بمقولة «ارحبي يا الحقيقة» ماذا تقصدين بها؟


- أجابت ضاحكة: في جلساتنا مع صديقاتنا وجمعاتنا الحلوة أحيانا على سبيل المزحه نقول السوالف ففي واحدة من البنات قالت سالفة ووقعت بلسانها فقلت لها «ارحبي يا الحقيقة» وكأنني اصطدتها بالكلام.
&