&& سالي أشرف

أبدى عدد من الفنانين المصريين والعرب أسفهم على تطور المشاكل بين شريف منير وشيرين عبدالوهاب، والحكم على الأخيرة بالحبس 6 أشهر مع دفع كفالة وغرامة، وطالبوا بضرورة معاودة طرح فكرة المصالحة بينهما.

وأشار نقيب الممثلين المصريين الفنان أشرف عبد الغفور إلى أن النقابة لم تتدخل من الأساس في حل المشكلة التي حدثت بين الطرفين خاصة أن كليهما لم يطلب من النقابة التدخل.

وأكد لـ «الراي» على أنه لايجوز الاعتراض على الحكم القضائي بأي شكل من الأشكال، ولكنه يتمنى أن يدرك الطرفان خطورة الموقف وعليهما أن يتوصلا إلى حل قبل تنفيذ الحكم.

أما الفنان أشرف عبد الباقي فقال إنه كان يتمنى أن تنتهي القضية بشكل ودي من دون اللجوء إلى القضاء والتورط في قضية والحكم فيها بسجن مطربة.

وأضاف: «من حديثي مع منير، يرى أن شيرين تجاوزت ولم تراعِ الجيرة بينهما، وظلت تقوم بأشياء بعيدة كل البعد عن الزمالة والود بين الجيران، خاصة أن مراعاة الجار أهم شيء لابد أن يحدث بين الناس» .

وأعربت الفنانة اللبنانية رزان مغربي، عن حزنها الشديد لوصول الأمر إلى هذا الحد، وقالت عبر صفحتها الشخصية بموقع «فيس بوك»: «شيرين من الشخصيات الحساسة وبالتأكيد لم تقصد ما حدث وعلى شريف منير التنازل عن القضية» .

الفنانة السورية أصالة أبدت استياءها من موقف شريف عبر حسابها على «إنستغرام»، مؤكدة أن الأمور كانت لابد أن تحل بشكل ودي وخلوق من دون اللجوء إلى القضاء، مشيرة إلى أن شيرين شخصية جميلة وطيبة و»جدعة»ولايمكن أن تتصرف مثل هذه التصرفات .

وقالت الفنانة الشابة مي عزالدين: «إن الموقف صعب للغاية»، وناشدت شريف منير بأن يتراجع عن موقفه ومطالبة الفنانين من الوسط الفني تكرار المحاولة للصلح بينهما قبل أن يتم تنفيذ الحكم .

وواصلت الفنانة شيرين الصمت بناء على نصيحة فريق دفاعها الذي قال إنه في انتظار تفاصيل الحكم ليبدأ الاستئناف عليه.

وأوضحت مصادر قضائية أنه لا يوجد قرار بمنع شيرين من السفر، كما راج على مواقع إخبارية لأن الحكم وصيغته لا يستلزمان مثل هذا القرار.

&