القاهرة ـ سهير عبدالحميد: قالت الفنانة المصرية نادية لطفي، ردّا على ما أثير عن عودتها للتمثيل والعرض الذي تلقته أخيراً من الفنانة غادة عادل وزوجها المخرج مجدي الهواري لكي تشارك في فيلم جديد، «منذ ما يقرب من ربع قرن وأنا أخذت قرار الاعتزال، لأني قدمت من خلال مشواري الفني كل ما أحلم بتقديمه، وليس لديّ أحلام لم أحققها في عملي أو أعمال كنت أتمنى تقديمها وفضّلت أن أترك المجال لزهور جديدة تتفتح».
&
وأضافت في تصريحات لـ «الراي»: «لكل فنان أو مبدع أوان، وكل إنسان يأخذ نصيبه من هذه الدنيا، وأنا الحمد لله راضية عن مشواري».
&
وأشارت نادية لطفي، إلى أنها لهذه الأسباب، وتأكيدها لاعتزالها «أعتذر عن عروض التمثيل التي تعرض عليّ، ومع هذا أتابع الحركة الفنية عن قرب، وعندما أسمع عن عمل حلو أسعى لمشاهدته، وكان آخرها مسرحية (دنيا حبيبتي) للمخرج الكبير جلال الشرقاوي وبطولة كمال أبورية ونسمة محجوب».
&
وعن تكريمها أخيراً في مهرجان القاهرة بدورته الـ36، والتي حملت اسمها، قالت نادية لطفي: «سعدت جدّا بهذا التكريم، وأعتبره وسامًا على صدري، وأشكر القائمين عليه لأنهم اختاروني، وأشعروني أن مشواري لم يضع هباءً، وأن هناك من يتذكرني».
&
لافتة، إلى أن «تكريم الفنان مهم، خصوصا عندما يعتزل، وعندما يكون في مهرجان عريق مثل مهرجان القاهرة».
&
وقالت نادية لطفي، إنها تتمنى أن تزور مشروع قناة السويس الجديدة، والذي تعتبره من أهم المشروعات الاقتصادية التي ستنقل مصر لمكانة أخرى.
&
وكشفت الفنانة نادية لطفي، عن أنها تبحث عن كاتب يساعدها في كتابة قصة حياة الفنانة الراحلة أمينة رزق، التي تستحق أن تُقدَّم عنها أعمال فنية.
&
وأشارت، إلى أنه إلى جانب أعمالها الفنية سواء السينمائية أو المسرحية الخالدة في تاريخ الفن المصري والعربي، فهي أيضا عاصرت ملكين و4 رؤساء حكموا مصر، وقبلهم 3 من زعماء الحركة الوطنية.
&
وقالت شقراء السينما العربية «عندما أطرح فكرة لعمل ليس بالضرورة أنني أشارك فيه، وهذا حدث معي أثناء مشواري الفني حيث هناك الكثير من الأفلام اقترحت أفكارها ولم أشارك بالتمثيل فيها».