تنشر إيلاف في تقارير دوريّة شبه يومية، المواضيع الأكثر قراءة في الصحف، وأصداءها بين الجمهور. وتظهر متابعة قسم quot;جريدة الجرائدquot; للميديا الصادرة اليوم الاربعاء، أن خبر quot;أفعى تلتهم تمساحاً، كان الاكثر متابعة بين جمهور قراء صحيفة quot;الخليجquot; الاماراتية.

ويقول الخبر انّ عراكاً صامتاً لا هوادة فيه نشب بين أفعى وتمساح في جنوب غرب أستراليا دام عدة ساعات أمام متفرجين مذهولين بالأفعى التي التهمت التمساح في نهاية المطاف. ويقول ترايفيس كورليس الذي شهد على هذه الحادثة التي وقعت في بحيرة موندارا في مقاطعة كوينزلاند إن المعركة كانت في المياه. وقامت الأفعى، وهي من نوع quot;الأصلةquot;، ويبلغ طولها 3 أمتار بالالتفاف حول التمساح الذي يبلغ طوله مترًاواحدًا تقريباً.
وقال ترايفيس كورليس quot;كنا نقف ونتفرج مذهولينquot;، وبعد عدة ساعات جرّت الأفعى التمساح إلى ضفة البحيرة. وكان قد نفق عندما أفلتته. وتابع قائلاً: quot;اختفى التمساح بعد 10 دقائقquot;، فقد التهمته الأفعى.
إجبار فلسطينية على خلع ملابسها بمطار إيلات
وفي صحيفة quot;الشرقquot; القطرية كان خبر quot;إجبار فلسطينية على خلع ملابسها بمطار إيلات الاسرائيليquot;، الاكثر قراءة.
وفي تفاصيل الخبر، أن موظفة بمطار quot;إيلاتquot; اجبرت الفلسطينية إيزيس الياس شحادة على خلع ملابسها، بدءاً من quot;البنطلونquot; و quot;حمّالة الصدرquot;، ثم وضعت قفازات بيديها وراحت تنبش في شعرها بعد أن نقلها مفتش إلى غرفة بالمطار حيث أغلقت الموظفة عليها الباب، بينما المفتش انتظر في الخارج.
كما قامت الموظفة بتحسس عظمة في جسدها عند ملامسة كل جزء فيه، فسألتها عنها، متشككة بأنها ربما قد تكون متفجرة وضعتها تحت جلدها بعملية جراحية، لتنزعها في ما بعد وتنفذ عملية انتحارية.
شنق لاعب كرة لنفسه في الشارع
وامعن قرّاء صحيفة quot;الاتحادquot; الاماراتية، كثيرًا في خبر يروي تفاصيل شنق لاعب كرة لنفسه في الشارع.
ويفيد الخبر بإقدام شاب جزائري على شنق نفسه في مدينة مروانة بولاية باتنة. وتفاجأ المصلون عقب الانتهاء من أداء صلاة الصبح، بالشاب (28 عاما) مشنوقاً في الطريق.
حماس ارهابية
ونال quot;رأي صحيفة الاهرامquot; المصرية، الذي حمل عنوان quot;خطر حماسquot;، المركز الاكثر قراءة بين جمهور الجريدة.
وقالت الافتتاحية التي نشرتها الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاربعاء، quot;حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، يجيب عن سؤال طالما سأله المصريون لأنفسهم في الآونة الأخيرة وهو: هل يمكن أن يكون لحركة حماس دور في موجة الإرهاب التي استهدفت مصر أخيرًا، وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا الأبرياء؟ الحكم جاء واضحًا: نعم حماس مسؤولة عن كثير من هذه العمليات الإرهابية، وبالتالي يجب حظر أنشطتها، داخل مصر، وحظر كل ما ينبثق منها من جماعات، أو مؤسسات تابعة لهاquot;.
وقالت الافتتاحية quot;العلاقة بين حماس وجماعة الإخوان الإرهابية لا يمكن إنكارها، بدليل أن ميثاق الحركة نفسه تضمن من بين بنوده بندًا ينص على أن الحركة هي جناح من أجنحة الجماعة، وقد أكدت تحريات أجهزة الأمن أن حماس مسؤولة مسؤولية مباشرة عن كثير من عمليات الإرهاب والاعتداء على المنشآت والمواطنينquot;.
وعلى صعيد المواجهة المصرية مع حماس كان خبر quot;حظر القضاء المصري لحماس الإرهابيةquot;، الاكثر قراءة بين جمهور صحيفة quot;الجريدةquot; الكويتية.
وفي التفاصيل أن quot;القضاء المصري يتهم حركة حماس بالتواطؤ مع الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي والاخوان المسلمين في القيام بأعمال عنف في مصر، وذلك في قضيتي التخابر و اقتحام السجونquot;.
مقتل ابن قائد الجيش السوري الحر
انكب قرّاء صحيفة quot;القدس العربيquot; على مطالعة تفاصيل quot;مقتل ابن قائد الجيش السوري الحر في المستشفىquot;.
ويقول الخبر إن quot;قائد الجيش السوري الحر، العقيد رياض الأسعد، أكد مقتل نجله محمد، إثر حادث مروري على الطريق بين مدينة إسطنبول، والعاصمة التركية أنقرة، مشددًا على أنه لم يصب بأي أذى.
من جهة أخرى، لم يؤكد الأسعد، ولم يستبعد اعتبار الحادثة بأنها عملية اغتيال، وذلك بسبب وقوعها بشكل مفاجئquot;.
اغتصاب صبي في الـ13 لشقيقته
وفي صحيفة الحياة كان خبر اغتصاب صبي في الـ13 لشقيقته البالغة سبعة أعوام، من بين الأخبار quot;الاكثر قراءةquot;.
وفي تفاصيل الخبر أن صبياً بريطانياً في الـ13 من عمره يخضع للمحاكمة بعد قيامه باغتصاب شقيقته البالغة من العمر 7 أعوام.
وقالت صحيفة ديلي تليغراف إن محكمة القاصرين في مدينة بلاكبيرن استمعت إلى أن الصبي، البالغ من العمر الآن 13 عاماً، ارتكب عدداً من الجرائم الجنسية ضد شقيقته خلال الفترة بين آذار (مارس) وأيار (مايو) من العام الماضي.
وأضافت أن الصبي، الذي لم يتم الكشف عن هويته لأسباب قانونية، اعترف أمام المحكمة بالذنب في تهمة اغتصاب، وخدش الحياء، وتهمة تحريض طفلة على الانخراط في نشاط جنسي.
هارفارد تتصدر جامعات العالم
وبحسب الخبر الاكثر قراءة، في صحيفة quot;الشرق الاوسطquot; ، فان هارفارد تتصدر جامعات العالم من حيث الدراسات، وكمبريدج تتفوق على أكسفورد، فيما يظهر التصنيف الأبرز عالميًا للجامعات تهديد آسيا المقبل لمكانة بريطانيا.
ويقول الخبر ايضًا إنه على الرغم منأن بريطانيا تحافظ دائمًا على مكانتها المرموقة عالمياً، كثاني أفضل دولة في التعليم العالي بعد الولايات المتحدة، فإن خبراء في مجالات التعليم وتقييمه أكدوا أن هناك مؤشرات قوية على تهديد quot;عرش التعليم البريطانيquot;، وبخاصة من دول آسيا القادمة بقوة للمنافسة.
وحافظت جامعة كمبريدج البريطانية العريقة على تفوقها المحلي على غريمتها اللدود جامعة أكسفورد من حيث التخصصات (أفضل الدراسات) في تصنيف جديد نشر أخيرًا في موقع laquo;QS World University Rankingsraquo; لعام 2014.
وأشار التقرير الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي إلى أن كمبريدج حلت في المرتبة الأولى على المستوى الوطني البريطاني من حيث أفضلية الدراسة النوعية.
وأفاد التقرير بأن جامعات الولايات المتحدة هي الأبرز والأكثر على وجه العموم في التقييم من حيث عدد الجامعات من بين الـ50 التي شملها التقييم، وتلتها بريطانيا.