حملة مخالفي الإقامة تطال سعوديين في أميركا

الرياض: مهاب الأعور

رفضت المحكمة العليا في كندا النظر لطلب استئناف تقدم به طبيبان سعوديان في قضية طالبا بها جامعة أوتاوا بمبلغ 156 مليون دولار (573 مليون ريال)، ورفضت الدعوى في أبريل الماضي، وفقا لما نشرته صحيفة أوتاوا سيزن الكندية. وأشارت إلى أن المحكمة رفضت أول من أمس قبول الطلب المقدم من الطبيبين السعوديين (خ. خ) و(و. غ)، لاستئناف القضية التي رفعاها مع زميلتهم الطبيبة (م. ص) في نوفمبر 2011، متهمين الجامعة بممارسة التفرقة العنصرية والتآمر والتجاهل والتشهير واستغلال المنصب العام.


وكانت الجامعة طردت الأطباء المقيمين من الجامعة بحجة عدم قدرتهم على مواصلة الدراسة لضعف مستواهم التحصيلي.
وقالت القاضية تيموثي مينيما، إن قضية المتهمين رفضت العام الماضي، بسبب عدم قدرتهم على بيان أن الجامعة مارست العنصرية ضدهم، ورفعوا استئنافا لمحكمة أونتاريو فشلت أيضا في ديسمبر الماضي. وأوضحت الصحيفة أن الأطباء اتخذوا خطوة أخرى بعد رفض المحكمة للاستئناف وتمثلت في رفعهم لشكاوى إلى هيئات طبية وجامعية في كندا متظلمين ضد الجامعة.
إلى ذلك، كشفت إدارة الهجرة والجمارك الأميركية أنها تمكنت خلال أربعة أيام من حملة التفتيش على مخالفي الإقامة من القبض على 57 مخالفا، من المكسيك وجواتيمالا وبوسنيا والسعودية، وفقا لمحطة quot;فوكس نيوزquot; الإخبارية الأميركية.
وأشارت المحطة إلى أن إدارة الهجرة الأميركية تمكنت عبر حملة أمنية استمرت لأربعة أيام من القبض على أكثر من 50 مخالفا لنظام الإقامة في غرب ميتشجن.
وأضافت أن عدد المعتقلين 57 منهم 54 لديهم سوابق جنائية. وأوضحت أن المخالفين من جنسيات مختلفة من المكسيك وجواتيمالا وبرسنيا. وشملت الحملة 16 حيا من أحياء المدينة مثل (ساوث هيفن وجراند رابيدز وكولد واتر وستورجيز).