مطالب بإحضار المتهم من فرنساhellip; والدفاع يقول ان موكله lsquo;ضحية ابتزازprime;

محمود معروف

تبدأ محكمة مغربية من الدرجة الثانية اليوم الثلاثاء النظر في قضية فرنسي متهم باغتصاب اطفال مغاربة واستغلالهم في تصوير مشاهد جنسية، فيما نقلت منظمة حقوقية مغربية عن lsquo;بيدوفيلrsquo; الماني القي عليه القبض في تطوان يحاول التغرير بقاصرتين قوله ان في المغرب كل شي ممكن الحصول عليه بالمال.
وتنظر محكمة الاستئناف في مراكش اليوم الثلاثاء في قضية الفرنسي مدير أحد الفنادق الراقية بالمدينة، والمتهم باغتصاب أطفال مغاربة واستغلالهم في تصوير مشاهد جنسية، والذي غادر المغرب أياما قليلة بعد تفجر الفضيحة الجنسية.


وحسب الشكاية الموجهة ضده، فقد كان الفرنسي يستدرج ضحاياه من الأطفال إلى مقر إقامته ويقوم باغتصابهم بشكل جماعي.
وطالب محامو المشتكي وجمعية حقوقية في جلسة 12 اذار/ مارس الماضي وزير العدل والحريات بأن يراسل نظيره الفرنسي من أجل إحضار المتهم lsquo;ب.فrsquo; تفعيلا لاتفاقية تبادل المتهمين بين البلدين.
وقال موقع lsquo;اليوم rsquo;24 المغربي ان محاميي المتهم اعتبروا موكلهم lsquo;ضحية ابتزاز تجاري من قبل صاحب الفندقrsquo;، مدعيا أنه كان على خلاف تجاري معه، قبل أن يرفع ضده هذا الأخير شكاية أمام القضاء المغربي وأخرى بفرنسا بتهمة النصب والتزوير. وأضاف بلاغ المحامين أن القضاء الفرنسي رفض ترحيل المتهم إلى المغرب، مؤكدا أن الخبرة التي أجريت على حاسوبه الشخصي تبرئه تماما وسائقيه من التهم الموجهة إليهم، قبل أن يعلن أنه قرر رفع شكايات أمام القضاء المغربي ضد ما تعرض له من lsquo;افتراءاتrsquo;.
وتفجرت القضية عندما أكد عدد من الشهود أن مدير الفندق كان يقوم باعتداءات جنسية على الأطفال بداخل الفيلا، ويستعمل سيارة الفندق في استدراجهم وشبكة الانترنت للتغرير بهم، حيث كان يمتلك موقعا على الانترنت ويلقب نفسه بـrsquo;لويس 14prime;، وذلك للاتصال بالقاصرين واستدراجهم إلى علاقات جنسية شاذة.


من جهة اخرى أفادت مصادر من مرصد الشمال لحقوق الإنسان أن الصحافي الألماني الموجود رهن الاعتقال بالسجن المدني بتطوان منذ 27 اذار/ مارس، بتهمة التغرير بتلميذتين قاصرتين بعدما استدرجهما الى داخل سيارته، قال أثناء التحقيق معه ان الدافع الذي جعله يفضل المغرب كوجهة لممارساته الشاذة هو أن كل شيء في المغرب يشترى بالمال، الأمر الذي أثار غضبا.
وحسب المصدر ذاته فتصريحات الصحافي الألماني تتشابه مع تصريحات كان قد افصح عنها lsquo;البيدوفيليrsquo; الإسباني دانييل كالفان أثناء محاكمته بمدينة القنيطرة بتهمة اغتصاب 9 اطفال حيث قال lsquo;الحصول على الأطفال في المغرب لا يكلف كثيرا وكل شيء يشترى بالمالrsquo;.
والقت الشرطة المغربية القبض بتطوان على الصحافي الألماني بعد محاصرته من طرف مجموعة من المواطنين الذين أثارهم دخول قاصرتين بالزي المدرسي إلى داخل سيارة المتهم قرب المحطة الطرقية.