القاهرة - عمر محمد

أكدت الفنانة عبير صبري ان مشاركتها في بطولة مسلسل laquo;السيدة الأولىraquo; لم يكن بدافع وضع حد للإشاعات التي انتشرت طوال الفترة الماضية حول وجود خلافات بينها وبين الفنانة غادة عبدالرازق، بل ان اعجابها بالسيناريو كان السبب الرئيسي الذي دفعها لخوض سباق الدراما الرمضاني المقبل من خلاله، رغم ذلك فوجودها في العمل نفسه يكفي للرد على تلك الإشاعات. عبير كشفت عن تفاصيل مسلسلها الجديد وعلاقتها بغادة عبدالرازق وحقيقة تقديمها برنامجا تلفزيونيا واعتذارها لأحمد السقا وموقفها من الزواج وغيرها من الاعترافات الخاصة.

● تشاركين في بطولة مسلسلين هذا العام هما laquo;السيدة الأولىraquo; وlaquo;سارق الأيامraquo; ألا تخشين صعوبة التوفيق بين مواعيد تصويرهما؟ - لا يمكن أن أصف مدى سعادتي بالمشاركة في المسلسلين، خاصة أنني اقدم من خلالهما ادوارا مؤثرة ومختلفة عما قدمته من قبل، إلا انني شعرت بالارهاق الشديد الفترة الماضية، فالمشاركة في أكثر من مسلسل في الوقت نفسه ليست خطوة سهلة كما يعتقد البعض، فالتصوير كان يستمر اكثر من عشر ساعات في أيام كثيرة، بالإضافة الى الصعوبات التي واجهتني في كثير من الأحيان للفصل بين الدورين، لكن رغم كل هذه المتاعب فانني استمتعت هذا العام بالتعاون مع عدد كبير من النجوم، واكتسبت العديد من الخبرات في كل مشهد قدمته في المسلسلين.

كلام فارغ

● هناك من أكد ان مشاركتك في مسلسل laquo;السيدة الأولىraquo; جاءت لوضع حد للإشاعات حول وجود خلافات مع غادة عبدالرازق فما تعليقك؟

- كلام فارغ بالتأكيد، فأنا لا يمكن أن أوافق على المشاركة في أي عمل فني من أجل الرد على خبر كاذب، خاصة أنني اعتدت على هذه النوعية من الإشاعات السخيفة. وبصراحة هناك أكثر من سبب حمسني للمشاركة في بطولة المسلسل، فالسيناريو المميز الذي يناقش قضايا اجتماعية عديدة وتقديمي لدور مؤثر في الأحداث ومختلف عن الأدوار التي قدمتها من قبل يعد من الأسباب الرئيسية التي حمستني للموافقة عليه، هذا بالإضافة إلى وجود الفنانة غادة عبدالرازق في المسلسل.

● لكن انسحابك من مسلسل laquo;حكاية حياةraquo; الذي قدمته غادة العام الماضي اثار دهشة البعض ودفعهم لتأكيد وجود خلافات بينكما؟

- هذه إشاعات لا اساس لها من الصحة، فعلاقتي بغادة جيدة للغاية، لكنني انسحبت من مسلسل laquo;حكاية حياةraquo; لأنني وجدت ان الدور المرشحة له غير مناسب بالنسبة لي ولن يضيف إلي شيئاً.

لا أعرف الندم

● هل صحيح انك شعرت بالندم بسبب عدم مشاركتك في هذا المسلسل خاصة انه حقق نجاحاً كبيرا؟

- هذا الكلام غير صحيح، فأنا لا أعرف الندم، ولكن أؤمن بأن كل شيء قسمة ونصيب، كما انني شاركت العام الماضي في بطولة مسلسلين هما laquo;الوالدة باشاraquo; وlaquo;مزاج الخيرraquo; وحققت من خلالهما نجاحا كبيرا.

● انتشرت اخبار حول تناول مسلسل laquo;السيدة الأولىraquo; قصة حياة سوزان مبارك.. فما الحقيقة؟

- أشعر بالدهشة من انتشار هذه الإشاعات، خاصة أن فريق العمل لم يتحدث عن قصة المسلسل من قبل، ولكن اسم المسلسل اوحى للكثيرين أنه يتناول قصة حياة سوزان مبارك أو زوجة الرئيس المعزول محمد مرسي، لكن هذا الكلام غير صحيح فالسيدة الأولى المقصودة في هذا العمل شخصية افتراضية وليس لها علاقة بالواقع إطلاقاً.

سكرتيرة الرئيس

● ماذاعن تفاصيل دورك؟

- أجسد من خلال هذا المسلسل دور سكرتيرة الرئيس، واعتبر الدور نقلة ضخمة في مشواري الفني. والمسلسل يحتوي على العديد من الأحداث المشوقة.

● ما الذي حمسك للمشاركة في بطولة مسلسل laquo;سارق الأيامraquo;؟

- المسلسل يناقش العديد من القضايا الاجتماعية المهمة، فهو يتناول مجموعة من الشباب تربطهم علاقة صداقة منذ المرحلة الجامعية، يبدأون في رحلة حياتهم حيث تواجههم بعض المشاكل التي تعرضهم للخطر، كما انني أقدم من خلاله دورا مختلفا عما اقدمه من قبل، كما ان انتماء المسلسل إلى نوعية أعمال البطولة الجماعية من الأسباب الرئيسية التي حمستني للمشاركة في بطولته.

أعداء النجاح

● أعلنت منذ عدة أشهر استعدادك لخوض تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج اجتماعي.. فإلى أين وصلت التحضيرات لهذا المشروع؟

- بالفعل بدأت التحضيرات لهذا البرنامج، وهو اجتماعي يتناول فكرة جديدة لم يتم تقديمها من قبل، ولكن للأسف البرنامج لم يحالفه الحظ للعرض في شهر رمضان، وذلك بسبب انشغالي بتصوير أعمالي الدرامية، لذلك قررت الانتظار حتى انتهي من تصوير المسلسلين.

● هناك الكثير من الانتقادات لاحقتك بعد إعلانك عن تقديمك لبرنامج تلفزيوني واتهمك البعض بالإفلاس الفني والبحث عن المال.. فما تعليقك؟

- هذه الاتهامات والانتقادات السخيفة لم تخرج سوى من اعداء النجاح، ولذلك ارفض الرد عليهم، فأنا لم اوافق على هذه الخطوة من أجل المال، بل ان السبب الوحيد وراء حماسي للبرنامج هو شعوري أنه سيضيف لي.

● ما سبب اعتذارك عن المشاركة في بطولة فيلم laquo;الجزيرة2-raquo; للفنان أحمد السقا؟

- لم اتلق عرضاً للمشاركة في بطولته من الأساس حتى أرفضه او أعتذر عنه، لكنني فوجئت بالعديد من الإشاعات حول ترشيحي له، ومن بعدها اعتذاري عنه، فالتعاون مع الفنان أحمد السقا شرف كبير لي، وبالتأكيد إذا عرض علي مشاركته في عمل فني جديد فساوافق على الفور ومن دون تردد.

● ألا تفكرين في الزواج مرة اخرى؟

- ليس لدي مانع للزواج مرة اخرى، خاصة أنني لا استطيع العيش من دون حب ولا أطيق الوحدة، فالزواج يعطي للحياة معنى ويجعل الإنسان يشعر بالاستقرار والراحة، لكنني مازلت أبحث عن فارس أحلامي.