حسين الزناتى

&

&

&

طالبت المخرجة إيناس الدغيدى، بترخيص بيوت الدعارة واعتبرت فى مقابلة تليفزيوينة لها أن ذلك " لصالح المجتمع" لأن ذلك على حد قولها "ممكن يصون المجتمع من حاجات كتير لما تكون الدولة حاصرة الموضوع".
أما المخرج عمرو سلامة فقد رأى هو الآخر أن الحل الحالى لحوادث التحرش فى مصر هو "الحرية الجنسية"
ورأى سلامة أن "الدعارة تكون مقننة ضمن ضوابط قانونية" !

&

.. الدعوة إستفزت رجال الدين لأنها دعوات "هدامة" وتؤدى إلى فساد المجتمع ، وتنشر الفاحشة، ، واعتبروها " دخيلة علينا، ولابد من مواجهتها ، لأنها تتنافى مع تعاليم الأديان ولا تجوز أدبيا أو مجتمعيا ". واستشهدوا فى ذلك بقول الله عزوجل "إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا لهم عذاب أليم فى الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون"

&

.. بالطبع رأى رجال الدين الذى يستشهد بالكتاب والسنة هو فى محله ، ودعوة الدغيدى وسلامة ، بالفعل " مُستفزة" لأنها تشبه على أقل تقدير بمن يريد إصلاح "خطأ " بـ "خطيئة"

&

.. لكن الأكيد أن ظاهرة التحرش فى مصر لازالت عرضاً مُستمراً ، بل أصبحت مصر فى الترتيب الثانى فى قائمة الدول الأكثر تحرشا على مستوى العالم، بعد "أفغانستان" .

أما أجهزة الدولة ، فهى لم تستطع حتى الآن أن تُحد من الظاهرة فى الشارع ، لأن أسبابها لازالت "قائمة" ، وبدا أن " الفوران " الذى ظهر عقب حادث الإغتصاب بميدان التحرير فى مواجهة الظاهرة ، قد تراجع وذهب هباء

&

.. وحتى الآن لم تقم الدولة بطرح خطة شاملة لمواجهة الظاهرة البغيضة ، فأولاد الشوارع كما هم – فى الشوارع - وتناست الدولة حتى الآن دور مؤسساتها فى الأمر وتغض الطرف، عن دور وزارات مثل الشباب والرياضة والثقافة ، والتضامن ، والتعليم وأجهزة الإعلام ، فى الظاهرة ، وفوق ذلك تركت شبابنا نهباً للمُخدرات والبطالة ، وأوقات الفراغ .

&

أما أهل الفن أنفسهم – للأسف – باتوا هم أيضاً يساهمون فى تكريس ظاهرة التحرش، التى يعيبون عليها ، وتكفى نظرة سريعة على الدراما التليفزيونية التى يقدمونها فى رمضان ، لنعرف حجم المأساة التى يقوم بها الفن المصرى فى تأليب الغرائز الجنسية والجريمة لدى شبابنا بشكل غير مسبوق فى هذه الدراما .

&

إن كانت إيناس الدغيدى قد أخطأت فى دعوتها لأن ذلك يخالف الدين والشرع والفضيلة ، فإن الدولة ، ومؤسساتها لازالت ترتكب خطيئة أخرى بترك بلادنا مرتع لكل الأسباب التى أدت لهذا المرض "اللى إسمه تحرش " !!
&