&عمر محمد

حالة من السعادة تعيشها هذه الأيام الفنانة رانيا يوسف بعد ردود الأفعال التي تلقتها عقب عرض مسلسلها «السبع وصايا» الذي تخوض به منافسات شاشة رمضان مؤكدة ان النجاح الذي حققه المسلسل فاق كل توقعاتها.

رانيا تكشف لنا العديد من تفاصيل مسلسلها، وحقيقة خلافها مع ابطاله، والصعوبات التي واجهتها أثناء التصوير وأسباب خروج مسلسل «الصندوق الاسود» من السباق الرمضاني لهذا العام، والنجوم الذين حازوا اعجابها، واتجاه ابنتها الصغرى للتمثيل، وحياتها مع زوجها الثالث، وغيرها من الاعترافات الجريئة في حوارنا معها.

• كيف كانت ردود الأفعال التي وصلتك بعد عرض مسلسل «السبع وصايا»؟

- تلقيت عشرات المكالمات الهاتفية من أصدقائي وأقاربي عبروا لي عن إعجابهم الشديد بالمسلسل، كما أشادوا بادائي وأكدوا انني اقدم دورا مختلفا ومتميزا. وبصراحة شديدة هذه الآراء جعلتني أشعر بطعم النجاح المبكر، لكنني واثقة بأن المسلسل ستزيد نسبة مشاهدته خلال الفترة القادمة، خصوصا ان الأحداث المقبلة تتضمن العديد من المفاجآت وتتناول قضايا اجتماعية بشكل أكثر عمقا.

• ما الذي دفعك الى الموافقة على هذا العمل؟

- انتماؤه إلى نوعية أعمال البطولة الجماعية السبب الرئيسي وراء موافقتي عليه، فهذه الأعمال تتميز بالثراء الدرامي وتتفوق على الأعمال الفنية التي تعتمد على نجم واحد. كما ان القضايا الاجتماعية المهمة التي يتناولها حمّستني للمشاركة في بطولته.

• ما سر تعاونك للمرة الثانية مع المخرج خالد مرعي والمؤلف محمد أمين راضي بعد مسلسل «نيران صديقة»؟

- بعد النجاح الذي حققته معهما من خلال مسلسل «نيران صديقة» كانت لدي رغبة شديدة في إعادة التجربة مرة أخرى، لكن من خلال فكرة مختلفة وبدون أي استغلال للنجاح الذي حققناه العام الماضي. ولا يمكن ان أصف حجم الراحة التي شعرت بها بعد تعاوني مع المخرج خالد مرعي هذا العام، فقد أصبحت مدركة تماماً لطريقة تفكيره وما يريده مني، كما انه أصبح هو أيضا على دراية كاملة بقدراتي وإمكاناتي الفنية، ويعرف كيفية توظيفها في كل مشهد.

&

إثارة وتشويق

• لكن البعض يردد ان «السبع وصايا» يتشابه مع مسلسل «نيران صديقة» فما ردك؟

- كل ما نشر عن وجود تشابه بين المسلسلين كلام فارغ، فمسلسل «السبع وصايا» مختلف تماما عن «نيران صديقة»، لكن من الممكن أن يكون التشابه الوحيد بين العملين في اعتمادهما على الإثارة والتشويق.

• ترددت العديد من الأخبار خلال الفترة الماضية حول نشوب خلافات بينك وبين أبطال المسلسل.. فهل هذا صحيح؟

- كلام فارغ لا أساس له من الصحة، وقد فوجئت بانتشار تلك الاخبار الغريبة والكاذبة منذ بداية التصوير، واعتبر تلك الاشاعات محاولة لتقليل البعض من نجاحي ونجاح المسلسل.

&

أصعب الأدوار

• ما اكثر الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير؟

- الدور الذي أقدمه من خلال هذا المسلسل يعد من أصعب الأدوار التي قدمتها خلال مشواري الفني، فالشخصية التي أقدمها مركبة جداً ومملوءة بالتناقضات. فعلى الرغم من انها ظلت بجوار والدها ورفضت الزواج، فإنها بعد علمها بحقيقة والدها والأموال التي يملكها قررت أن تقتله.

&

تميز نيللي

• ما الأعمال الدرامية التي نالت إعجابك في شهر رمضان؟

- على الرغم من انشغالي بتصوير المشاهد المتبقية لي في «السبع وصايا»، فإنني تمكنت من متابعة بعض المسلسلات، وأعجبني بشدة مسلسل «سجن النسا»، فأداء الفنانة نيللي كريم أكثر من رائع. كما أنني حريصة على متابعة «صاحب السعادة» للنجم عادل إمام، وأيضاً «دهشة» للفنان يحيى الفخراني.

• ما المعايير الفنية التي تختارين على أساسها الأعمال التي تعرض عليك؟

- الفكرة التي يناقشها المسلسل هي المعيار الرئيسي الذي أختار على أساسه أي عمل فني يعرض عليَّ، لكن هناك معايير أخرى يجب توافرها كفريق العمل. فأنا حريصة على الوجود مع فريق عمل متميز وناجح لديه رغبة في بذل أقصى جهد ممكن من أجل إخراج العمل بشكل متميز.

&

الصندوق الأسود

• ما سبب تأجيل مسلسلك الاخر «الصندوق الاسود»؟

- لم نتمكن من عرض المسلسل هذا العام بسبب مواجهة الشركة المنتجة له صعوبات تتعلق بالتسويق، إلا انه من المقرر مشاركته في الموسم الرمضاني المقبل. وعلى رغم المجهود الكبير الذي بذلته في هذا العمل، فإنني لم أحزن لخروجه من هذا السباق، وأعتقد ان تأجيل المسلسل جاء في مصلحتي حتى لا أنافس نفسي.

• هل هناك مشاريع سينمائية تستعدين للمشاركة في بطولتها خلال الفترة المقبلة؟

- تلقيت العديد من العروض خلال الفترة الماضية للمشاركة في بطولة أكثر من فيلم، إلا انني لم أتخذ أي قرار سوى بالمشاركة في فيلم «الولد» الذي أتعاون من خلاله مع النجم خالد صالح. وأتمنى أن ينال الدور الذي أقدمه من خلاله إعجاب جمهوري، خاصة أنني أقدم من خلاله دورا جديدا ومختلفا.

• كيف وجدت العمل مع الفنان خالد صالح؟

- لا يمكن أن أصف مدى سعادتي بالتعاون مع الفنان خالد صالح، فهو فنان متميز وإنسان طيب والتعامل معه ممتع جداً، وبصراحة شديدة أعتبره من أفضل الفنانين الموجودين على الساحة الفنية.

• هل صحيح ان احدى ابنتيك تمثل معك في مسلسل «الصندوق الاسود»؟

- ابنتي الصغرى نانسي تجسد طفولتي في المسلسل، وتشارك ايضا في مسلسل «أسرار» مع والدها المنتج محمد مختار. اما الكبرى ياسمين فلم تشارك في اي عمل حتى الان.

• كيف تسير علاقتك بزوجك الثالث؟

- الحمد لله اعيش حياة مستقرة وهو يعوضني عن كل المعاناة التي عشتها مع طليقي بعد ان وصلت المشاكل بيننا الى المحاكم، وحصلت على احكام قضائية ضده. لكن عموما كل هذا لا يشغلني عن نجاحي الفني.
&