& سلمان آل مقرح، مشعل الغامدي&

عبرت نائبة رئيس "جمعية العلاج بمنتجات النحل" الرومانية الدكتوره كرستينا أوسن عن إعجابها الشديد بالمرأة السعودية، لأنها تتمتع بثقافة عالية، وعبرت عن تطلعها لأن تكون زيارتها المقبلة إلى مكة المكرمة بعد أن يمن الله عليها بالإسلام.


وقالت كرستينا التي توجد بالباحة حاليا للمشاركة في الفعاليات العلمية المصاحبة لـ "مهرجان العسل الدولي" الذي نظمته "جمعية النحالين التعاونية"، واختتم الأربعاء الماضي "أشعر بسعادة لا توصف وأنا أعيش أجمل لحظاتي في منطقة الباحة، لقد شاهدت نبل السعوديين، وحسن استقبالهم وحفاوتهم، فمنذ وصولي إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة وكأني أعيش منذ زمن في المملكة، لما وجدته من راحة وسعادة".
وأضافت "عندما أوضحت اللجنة المنظمة قبل حضورى نوع اللبس الذي سأرتديه، ووجوب تغطية الرأس، شعرت أن ذلك سيكون عبئا علي، ولكن تغيرت نظرتي الآن، وسأواصل ارتداء هذا الزي في بلادي.
وأكدت كرستينا سعادتها بالتعرف على الكثير من السعوديات، وقالت "رغم زياراتي لعدد كبير من دول العالم، والمرضى الذين يحضرون لعيادتي من جميع دول أوروبا، لم تتح لي فرصة للتعرف على النساء العربيات، وهذه أول مرة أقابل فيها سعوديات، وأتحدث معهن عن قرب ولاحظت أن المرأة السعودية تتمتع بثقافة عالية، وشغوفة بتعلم الجديد". وعبرت كرستينا عن تطلعها لزيارة مكة، وقالت "أتمنى زيارة مكة، ولكن عندما طلبت من الدكتوره بديعة اليوسي أن أرافقها إلى هناك، أخبرتني بأنه يجب أن أكون مسلمة، لذلك أتمنى أن تكون زيارتي الثانية إلى مكة وأنا مسلمة".
&