&بدأ العدّ العكسي لانطلاق الموسم الثالث من برنامج «Arab Idol» على شاشة «إم بي سي 1» و «إم بي سي مصر» مساء الجمعة المقبل، فما هي الفرص التي يُخبّئها البرنامج للمواهب المشاركة فيه هذا الموسم؟ وهل سيشهد مسرح «Arab Idol» ظهور موهبةٍ استثنائية أخرى تضاهي بحجمها وخامتها وأَلَقها موهبة محمد عسّاف؟ وهل سيحمل البرنامج في طيّاته حلماً جديداً يجسّد مسيرةً استثنائية أُخرى تُكرّس مفاهيم العصامية والمثابرة والإصرار والنجاح؟

وبينما تستمر الخلطة الإنتاجية ذاتها، يشهد الموسم الثالث من البرنامج بعض التعديلات الطفيفة التي تطاول الشكل والهيكلية، أبرزها انضمام النجم وائل كفوري إلى لجنة التحكيم إلى جوار كل من النجوم: نانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعي، لتُشكّل آراء اللجنة وتقويمها المشتركين خلاصة تجربة فريدة قوامها التنوّع في الألوان والأنماط والأجيال.

ويُدير الدّفة الإخراجية للحلقات المباشرة عماد عبود، ويتواصل تفاعل ثنائي التقديم أنابيلا هلال وأحمد فهمي مع المشتركين والجمهور. أما بالنسبة إلى هيكلية التأهّل في البرنامج، فيعتمد نجاح المتباري على 3 أصوات «نعم»، لا صوتيْن فقط، من لجنة التحكيم، إذ يُفضي حصول المشترك على 2 «نعم» أو ما دون إلى استبعاده... إضافة إلى زيادة عدد المتبارين في بعض مراحل البرنامج، ما من شأنه تعزيز الطابع التنافسي، والحيلولة دون الاستبعاد المبكر لخامات صوتية تستحق المنافسة في المراحل المتقدّمة من البرنامج.
&