صالح الدويخ&

في الوقت الذي تضاربت فيه المعلومات والتصريحات بخصوص الأسباب، بقيت النتيجة واحدة، وهي حلول الفنانة فاطمة الصفي بديلة للفنانة شجون الهاجري في مسلسل «أنيسة الونيسة» الذي تنتجه شركة «صباح بيكتشرز» ويخرجه منير الزعبي.

الشركة المنتجة أصدرت بياناً ظهر أمس عبر مكتبها الإعلامي، ذكرت فيه أن أسباباً صحية جعلت شجون تعتذر عن عدم الاستمرار في العمل. وجاء في البيان: «لأسباب صحية طارئة، اعتذرت الفنانة شجون الهاجري عن تكملة تصوير عملها الدرامي الجديد (أنيسة الونيسة) الذي كانت قد صورت منه مشاهد عدة. والمسلسل من تأليف الكاتب عبدالمحسن الروضان وإخراج الفنان منير الزعبى».

وتابع البيان «وفي تصريح خاص للشركة المنتجة (صباح بيكتشرز)، تم التأكيد على أن الشركة تقدر الظروف الصحية الطارئة التي ألمت بالفنانة المحبوبة شجون الهاجري، وتثمن مبادرتها في الاعتذار عن تكملة العمل فى الوقت المناسب، حيث قامت شوجي بزيارة فريق العمل والاعتذار رسمياً، متمنية لفريق العمل الاستمرارية والنجاح. وقد أشاد فريق العمل بمبادرتها وموضوعيتها لتجاوز أي تأخير خاص بالعمل التلفزيوني الجديد».

وأضاف «ستقوم بتجسيد دور (أنيسة) في العمل الجديد زميلتها الفنانة فاطمة الصفي، إلى جوار نجوم العمل ومنهم عبدالمحسن النمر وخالد البريكى وعبير أحمد وملاك وعبدالله الطراروة وحشد آخر من الفنانين».

مدير أعمال شجون وزوجها المنتج أحمد البريكي، الموجود حالياً في دبي، كان له كلام آخر، إذ أكد لـ«الراي» خلال اتصال هاتفي أن الهاجري لم تعتذر عن عدم استكمال العمل، مشدداً على أنها على استعداد للتصوير بعد ساعة في حال طلبوا منها ذلك.

بين بيان الشركة ورد البريكي، تشير المصادر إلى أن استبعاد شجون من بطولة مسلسل «أنيسة الونيسة» واستبدالها بالفنانة فاطمة الصفي، جاء بسبب خلاف نشب بين المخرج منير الزعبي مع شجون لأسباب خاصة بالعمل، أهمها عدم انتظام شجون في الحضور الى موقع التصوير مايؤدي الى البطء في تصوير المشاهد، ما حدا بالزعبي أن يطلب من المنتج عامر صباح تغييرها في أسرع وقت، خصوصاً أن الجهة المنتجة مرتبطة بعقود مع قنوات لتسليم العمل في وقت محدد.

وعلمت «الراي» أن الصفي بدأت بقراءة النص، على أن تبدأ تصوير مشاهدها بدءاً من يوم الأربعاء المقبل في موقع التصوير الرئيسي.

&