&تركي عبدالله السديري


مسؤولنا رائع ومواطنونا.. لهم كل الحضور حيث لا حضور لخلاف.. هذا التعريف المبسط جداً يعني أن جزالة القدرات بصفة عامة وجزالة ما يعطيه الماضي الذي ليس ببعيد منذ عهد الملك عبدالعزيز.. من تأكيدات نزاهة وتأكيد وجود مسار تاريخي نحو الواقع الأفضل والمنجزات المتنوعة الأكثر حضوراً باختلاف عن الآخرين.. الملك سلمان نستطيع القول إنه وعبر تاريخ ليس بالقصير رافق معظم منطلقات التطور والتنوع الجاد بعد أكثرية بادية وضآلة نسبة التعليم.. إلى ما قفزت إليه الوحدة الاجتماعية من مستويات اختلاف عن كل الآخرين في الدول الأخرى.. الملك سلمان بتعدد امتيازات شخصيته التي لم يحتوها غيره شاهدنا وببساطة كيف برهن عن سهولة الاتجاه الذي يحتاج عند الآخرين أشهراً أو ان يتم لديهم المرور بصعوبة تعدد التغيير.. الملك سلمان بخبراته الجزيلة والمبكرة امتلاء بايجابيات الوعي وكفاءات الثقافة.. أستطيع القول إنه مسؤول السيادة والأمن قبل سنوات طويلة وبرزت في ساعات قدراته وتنوع علاقاته وما هي عليه خبرته من حقائق مفاهيم ليس بالسهل أن يصل إليها غيره..

ساعات وليست أسابيع طرح الملك سلمان أسماء من هم الأقرب في التواجد مع أهميات المسؤوليات ثم عبر أيام قليلة.. قليلة جداً.. لم يأتِ تتابع مراحل بطرح أسماء مختلف عضويات هامة وإنما أتى كل ما هو مطلوب من شخصيات تختص بقدرات التعليم وقدرات ممارسة مختلف مسارات المسؤولية وأكثر ما هو جدير بالملاحظة وجود أسماء شباب لا يختلف أحد على حقائق قدراتهم العلمية ومالهم من رصيد خبرات..

أنا شخصياً.. من عاش بعد طفولته والكل قريب من صعوبة البدايات لكنني فخور جداً جداً بكل ما امتاز به أي مواطن يرى ذاته في واقع الأفضل حين يقارن بين صعوبة البداية من تعدد متاعب أنواع قرى وبادية تفتقد أبسط ما هو مطلوب إلى واقع أروع أصبحوا سادة الخيار الجزل في كل ما هو أصبح لهم ولمن يشاؤون حولهم..
&