&فاز المشترك السعودي حمزة هوساوي من فريق راغب علامة بلقب برنامج «إكس فاكتور» بعدما تنافس مع فرقة «The 5» من فريق دنيا سمير غانم عن «فئة الفرق»، وهند زيادي من فريق إليسا عن فئة «الغناء الشرقي الفردي».

الحلقة التي عرضت ليل أول من أمس على شاشة «أم بي سي4» و«أم بي سي مصر»، حضرها في المسرح السفير البريطاني لدى لبنان طوم فليتشر وسفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان أنجيلينا ايخهورست، إلى جانب رسميين وضيوف وحشدٍ من أهل الصحافة... وتألّق فيها المتأهلون الثلاثة الذين بلغوا المرحلة النهائية، فقدّموا مجموعةً من اللوحات الفنية والاستعراضية المبهرة. كما شاركهم أعضاء لجنة التحكيم في عددٍ من اللوحات الغنائية.

وإلى جانب فوزه باللقب، ربح حمزة 100 ألف ريال سعودي وعقداً مع «Sony Music Entertainment Middle East»، ورحلة بحرية حالمة مع نجوم من العالم العــــربي في برنـــامــــج «Stars On Board»، إضافةً إلى اللقاء بعـــرّاب برنامــــج «The X Factor» بصيغته الأصلية، سايمون كاول، عضو لجنة تحكيم البرنامج بصيغته البريطانية والمشرف على الصيغ العالمية كلها، وذلك على هامش زيارة سيحظى بها حمزة لاستوديوات SONY HQ العالمية فـــي لنـــدن حيــــث يـــتم إنتـــاج

«The X Factor» بنسخته البريطانية. وبعد اختتام الحلقة، عقدت مجموعة «أم بي سي» مؤتمراً صحافياً ضمّ إلى حامل اللقب، كلاً من أعضاء لجنة التحكيم (راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم) والمتحدّث الرسمي باسم مجموعة «أم بي سي» مازن حايك.

وأعرب هوساوي عن سعادته بالفوز وقال: «بدأتُ رحلتي خلال البرنامج متفائلاً على رغم كون البرنامج جديداً بالنسبة إلي لجهة هيكليته مقارنةً ببرامج المواهب الأخرى، بخاصة أنني أنتمي إلى فئة الغناء العالمي التي غالباً ما كانت قليلة الحظ في عالمنا العربي وبرامج المواهب عموماً، ولكنني تمكنت من اجتياز كل مراحل البرنامج إلى أن وصلت إلى الفوز باللقب». وأضاف: «أنا مستعد لكل ما هو أتٍ، لأن هذه هي الحياة التي لطالما حلمت بها، وطريق الفن هو الطريق الذي اخترته بثقة وسعيت من أجله بقوة».

وأشار حايك إلى أن «أصوات الجمهور رجّحت كفّة من أظهر مجموعة متكاملة من المقوّمات الفنية وإحداها «الخامة الصوتية»، بموازاة عناصر أخرى محورية لا تقلّ أهمية عن الصوت كالحضور والذكاء والإطلالة والقدرة على الاستئثار بمحبة الناس». وأوضح أن «تلك العناصر مجتمعةً ساهمت في بناء «العامل X» لدى حمزة. هذا العامل الذي من المُفترض أن يضع صاحبه على أول سُلّم النجومية، ويدفعه للاستمرار في مسيرة النجاح والتألّق حتى بعد انتهاء البرنامج».

وشدد حايك على «أهمية التفاعل الجماهيري مع البرنامج عبر المنصّات الثابتة والتفاعلية والمتحركة، معتبراً ذلك أحد أبرز أسباب نجاحه، مثّمناً في الوقت ذاته «الاهتمام والمتابعة والنقد البنّاء الذي حظي به البرنامج من وسائل الإعلام».

في المقابل، هنّأ راغب علامة حمزة على الفوز، وأضاف: «استحق حمزة الفوز عن جدارة برأي الجميع، وأقول أن حمزة اليوم بات فعلاً في الضفة الأخرى من النهر». كما أثنت إليسا على فوز حمزة، مشددةً على أن «العالمية كلمة ذات إطار واسع جداً، ولكن حظوظ حمزة في بلوغها كبيرة جداً». أما دنيا سمير غانم، فاعتبرت أن نجاح حمزة نجاح لكل المشتركين.
&