فعاليات عالمية في روزنامة الترفيه لعام 2018

الخطيب لـ«الرياض»: طرح «نظام الترفيه» للجمهور.. خلال شهرين

أحمد الخطيب متحدثاً للحضور (عدسة / بندر بخش)

«الرياض» - محمد الحيدر

 

كشف أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أن نظام الترفيه سيطرح خلال الشهرين المقبلين لأخذ رأي الجمهور فيه. وقال في تصريح خص به "الرياض": "نظام الترفيه تحت الإعداد حالياً، وسوف يكون نظاماً خاصاً ومتكاملاً وينظم عمل القطاع بشكل واضح ومفصل". وقال الخطيب خلال رعايته حفل إطلاق "هيئة الترفيه" روزنامتها للعام 2018م والذي أقيم أمس الخميس في مدينة الرياض: إن قطاع الترفيه يحتاج إلى 267 مليار ريال من إجمالي الاستثمارات لبناء البنية التحتية الترفيهية في جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن الاستثمارات الكلية في البنية التحتية خلال المدة 2017 - 2030 بنحو 18 مليار ريال في الناتج المحلي السعودي سنوياً، كما سيبلغ الإنفاق الاستهلاكي على الترفيه 36 مليار بحلول العام 2030، مؤكداً أن الهيئة تخطو بخطوات حثيثة ومُتسارعة نحو الارتقاء بجودة الحياة في المملكة من خلال تحسين نمط المعيشة في جميع المناطق والمدن والمحافظات، بالإضافة إلى توفير المزيد من الخيارات والخبرات الترفيهية الثريّة والمتنوعة.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه م. فيصل بافرط أنّ ما تقوم به الهيئة من جهود متواصلة في ترسيخ وتعزيز صناعة الترفيه سيجعل من روزنامة 2018 أحداثاً جديدة ومختلفة ستسهم بشكل مباشر في الارتقاء بجودة الفعاليات الترفيهية المقدمة وفق أعلى وأحدث المعايير العالمية. مبيّناً أن الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي سيتم تنظيمها خلال العام 2018م لن تقتصر فقط على أوقات جميلة يتم تشاركها مع الأسرة أو الأصدقاء، بل ستسهم كذلك في التأسيس لصناعة الترفيه في المملكة. وقدم "بافرط" عرضاً شاملاً لأهم النقاط الترفيهية في روزنامة 2018، حيث تضم 55 فعالية عالمية، إضافة إلى عدد كبير من الفعاليات التي ينظمها القطاع الخاص بدعم من الهيئة العامة للترفيه، وعدد كبير أيضاً من الفعاليات التي تستضيفها البلديات والمحافظات وتدعمها الهيئة.

وقال: "إن مساهمة القطاع في توفير ما مجموعه 224 ألف وظيفة جديدة، بينها نحو 114 ألف وظيفة مباشرة و110 آلاف وظيفة غير مباشرة، وعام 2017م شهد مشاركة أكثر من 100 ألف مواطن ومواطنة في تنظيم الفعاليات".

يذكر أن هيئة الترفيه تشهد عملاً تصاعدياً منذ إنشائها، حيث أقامت في العام 2016م (52) فعالية حضرها ما يزيد عن 100 ألف زائر، بينما أقامت في العام المنصرم 2017م ما يزيد على 2200 فعالية حضرها أكثر من 8.2 مليون زائر، في حين ستشهد روزنامة 2018م تنوعاً أكثر في مجموعة العروض الترفيهية في مختلف مناطق المملكة.