اشفيل: رد المرشح الديموقراطي للبيت الابيض باراك اوباما الاحد على الهجمات التي شنتها عليه ساره بايلن بادعائها انه quot;يصادق ارهابيينquot; بالقول ان الفريق الجمهوري يأمل في quot;تحويل انظارquot; الاميركيين عما هو اساسي.
وامام حوالى 28 الف نسمة، حسب الشرطة، قال اوباما في اشفيل (كارولينا الشمالية) ان quot;السناتور ماكين وفريقه يركزون على انه بامكانهم تحويل انظاركم من خلال القدح والذم بدل التحدث اليكم عما هو اساسيquot;.
واضاف quot;هم يفضلون تدمير معركتنا على ان يساهموا في نهوض هذا البلد. هذا ما تقومون به عندما تفتقدون للافكار وللوقتquot;.
وقال اوباما ايضا quot;نواجه اسوء ازمة منذ الازمة الكبرى وجون ماكين يريد منا ان quot;نطوي صفحة+ المشاكل الاقتصاديةquot;.
وكانت المرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس الاميركي ساره بايلن اتهمت السبت باراك اوباما بquot;مصادقة ارهابيينquot;.
وقالت حاكمة الاسكا والمرشحة مع جون ماكين في مدينة انغليوود (كولورادو، جنوب غرب) انها قرأت السبت في صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; مقالا بعنوان quot;بالنسبة لاصدقاء باراك اوباما في شيكاغوquot;.
وقالت نقلا عن المقال ان quot;احد اهم الداعمين السابقين لباراك هو شخص كما قالت نيويورك تايمز التي نادرا ما تخطىء، ارهابي اميركي كان من ضمن مجموعة شنت حملة اعتداءات ضد البنتاغون (مقر وزارة الدفاع) والكابيتول (مقر الكونغرس)quot;.
وكانت بايلن تشير الى مقال صدر في نيويورك تايمز حول بيل ايرس وهو ناشط سابق ضد حرب فيتنام وقد قام بحملة اعتداءات في الولايات المتحدة. واكد المقال ان ايرس وباراك اوباما التقيا في التسعينيات.