انقرة: اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء ان الجيش التركي قد يشن عملية توغل في العراق لمطاردة المتمردين الاكراد الذين قتلوا 17 جنديا تركيا في هجوم الجمعة جنوب شرق تركيا.

وقال اردوغان في خطاب امام المجموعة البرلمانية لـquot;حزب العدالة والتنميةquot; الذي يتزعمه، ونقلته شبكات التلفزة quot;في حال تحققت مثل هذه العملية عبر الحدود، فانها ستستهدف الارهابيين فقطquot;. واوضح quot;ان هدف شن عملية في الجانب الاخر للحدود في حال لزم الامر، هو المنظمة الارهابيةquot; لـquot;حزب العمال الكردستانيquot;، مؤكدا ان السكان المحليين وادارة الحكم الذاتي الكردية العراقية ووحدة العراق السياسية لن تتأثر.

ويأتي موقف ارودغان بعد ساعات على اعلان الجيش التركي ان مقاتلات تركية قصفت اليوم الثلاثاء 21 هدفا لـquot;حزب العمال الكردستانيquot; في منطقة افاشين باسيان في شمال العراق وكذلك في جبال بوزول وايكي ياكا في جنوب شرق تركيا، مشيرا الى ان quot;الطائرات عادت سالمة الى قواعدها بعد انجاز مهمتها بنجاحquot; من دون اعطاء تفاصيل اضافية. ويشار الى ان هذه الغارة هي الضربة الرابعة ضد مخابئ quot;حزب العمالquot; في شمال العراق منذ ان قتل الناشطون 17 جنديا تركيا في هجوم شنوه الجمعة على مركز عسكري قرب الحدود بين البلدين.