دبي: أشارت الصحيفة الناطقة باللغة الانجليزية (غلف نيوز) الإماراتية إلى الزيارة التي قام بها الفريق أول ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مؤخرا إلى بغداد. مؤكدة أنها تجسد نموذجا حيا لسياسة الدولة تجاه الدولة العربية . وأكدت أن هذه السياسة كفلت للدولة حضورا قويا في الساحة الدولية وبرهانا في كثير من المناسبات على أهمية دورها في تحقيق السلم والاستقرار لعدد من البلدان في أوقات الشدة والأزمات .

ونسبت quot; جلف نيوز quot; التي تصدر في دبي إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قوله إن وجود سفير الدولة في بغداد يعطي دفعة قوية للعلاقات بين الإمارات والعراق معربا عن أمله أن تحذو الدول العربية الأخرى حذو الإمارات في إقامة علاقات ثنائية مع العراق وفتح سفارات لها في بغداد.

ووصفت خطوة الإمارات بأنها جريئة وجاءت في وقت أحجم فيه كثير من الدول عن إقامة أي نوع من العلاقات مع العراق معربة عن أسفها لبقاء كثير من الأطراف بعيدة عن الساحة العراقية في وقت الحاجة بينما كان العراق غارقا في دائرة لا نهاية لها من العنف وسفك الدماء.

وأشارت إلى أن الإمارات أدركت مسبقا أن العراق لن يستطيع كسب معركة بناء الأمة وحده دون مساعدة الآخرين لذلك بادرت لمد يد العون على الدوام للعراقيين وعلى نحو بناء منوهة بأن الإمارات فتحت أبوابها للعراقيين للإقامة والعمل في أراضيها وأعربت عن التزامها بتمويل العديد من المشاريع في العراق. وأكدت الصحيفة في ختام مقالها أن المهم أن تدرك بقية الدولة أن العراق لن يصمد في معركة البقاء دون مساعدة جيرانه وهنا تحديدا تقدمت الإمارات الخطى وأوضحت على أرض الواقع كيف وبأية وسيلة تقدم الدعم للعرا .