جونو: اظهر تحقيق برلماني نشرت نتائجه الجمعة ان المرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس مع جون ماكين تجاوزت حد السلطة في اطار مهماتها كحاكمة للالسكا. وفي تقرير من 263 صفحة سلمه المجلس التشريعي في الالسكا بعد ست ساعات من جلسة استماع مغلقة، قال المحقق ستيف برانشفلاوير ان السيدة بايلن انتهكت القواعد الاخلاقية للولاية. واضاف في تقريره ان quot;الحاكمة ساره بايلن تجاوزت حد السلطة بانتهاكها المواد39 و52 و110 من العقد الاخلاقي المتعلق بالسلطة التنفيذية في السكاquot;.

وكانت بايلن تخضع لتحقيق برلماني رسمي يعرف باسم quot;تروبر غيتquot; اطلق على مستوى الولاية قبل تعيينها مرشحة لمنصب نائب الرئيس الى جانب جون ماكين. واعتبر برانشفلاوير انها تجاوزت حد السلطة بممارستها ضغوطا لتسريح شرطي. وفي 11 تموز/يوليو، اقيل قائد الامن العام في ولاية الالسكا. وقد رفض اقالة شرطي كان سابقا زوج شقيقة ساره بايلن قبل ان يطلقها.

ماكين يطلب من انصاره quot;احترامquot; اوباما

طلب المرشح الجمهوري للبيت الابيض جون ماكين الجمعة من انصاره الذين يظهرون احيانا عدائية تجاه خصمه الديموقراطي، ان quot;يحترمواquot; باراك اوباما كما يحترمه ويقدره هو شخصيا، وذلك في كلمة القاها في لايكفيل (مينيسوتا، شمال).

وقال خلال اجتماع اسئلة واجوبة مع الجمهور quot;انا معجب بالسناتور اوباما، انا احترمه وهكذا يجب ان تكون السياسةquot;. واضاف quot;اريد ان اقول هنا انه يتوجب عليكم ان تكونا محترمين (...) وان 99% من الاشخاص هم محترمون وانا اقدر هذا الامرquot;.

وخلال الايام الماضية ومع احتدام حملة الجمهوريين، عمد عدد من الاشخاص في كل اجتماع عام يرد فيها اسم باراك اوباما الى ترداد quot;اهاربيquot; وquot;اشتراكيquot; وكذابquot; حتى ان البعض صاح في فلوريدا quot;اقتلوهquot;.