زكي شهاب من واشنطن: قال مستشارون للمرشح الرئاسي الديمقراطي باراك أوباما إن قرار قطع نشاطه الإنتخابي لمدة يومين لزيارة جدته المريضة في هاواي حيث ترعرع تسبب بتوتر لعدد من مستشاريه وإن كان ذلك لم يحد من ثقتهم بفوزه في الإنتخابات. و أشار هؤلاء إلى أن إستطلاعات الرأي تضع أوباما (47)عاما في وضع مريح أمام منافسه الجمهوري جون ماكين (72) عاما قبل أقل من أسبوعين على الإنتخابات لكنها تبقي على القلق من حصول مفاجأت .

وكان أوباما وفقاَ لبرنامجه الإنتخابي ينوي زيارة ولايتي وسكنسون و أوهايو يومي الخميس و الجمعة حيث يتمتع بشعبية واسعة و إسنعان عن ذلك بإيفاد زوجته ميشيل , على أن يتوجه هو إلل ولاية إنديانابوليس الخميس للمشاركة في حفل إنتخابي قبل أن يطير من هناك إلى هونولولو و يقيم فيها حتى السبت المقبل . ووفقاَ لأوساط المرشح الديمقراطي فإن أوباما عبَر مراراَ أثناء حملته الإنتخابية عن العلاقة الوطيدة التي ربطته بجدته مادلين دنهم (85)عاماَ.

وكانت جدة أوباما قد غادرت المستشفى نهاية الأسبوع الماضي بعد أن نقلت إليه إثر ندهور صحتها بشكل مفاجئ. وتوصف الجدة بأنها كانت إلى جانب زوجها ووالدته قد تولوا رعاية المرشح الرئاسي الأميركي منذ طفولته و حت تخرجه من الكلية وسبق له ووصفها في مهرجان إنتخابي نظم أخيراَ بأنها quot;ألجدة البيضاء التي علمته القيم من قلب كنساس و أنها كانت إبنة كاتب في شركة للنفط في وسط الغرب الأميركيquot;.

يذكر أن جون ماكين المرشح الجمهوري المنافس ركَز إنتقاداته ضد أوباما في اليومين الماضيين على وصفه بأنه ينوي quot;توزيع الثروة على الجميعquot;, ووعد ماكين الناخبين بتقديم المساعدات الضرورية لمالكي المنازل الذين عانوا من أزمة قروض الأسكان و المهددين بفقدان منازلهم بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الولايات المتحدة .