موسكو: أعلنت الدائرة الصحفية للكرملين أن الرئيس البيلوروسي ألكسندر لوكاشينكو سيقوم اليوم السبت بزيارة عمل قصيرة إلى موسكو بدعوة من نظيره الروسي دميتري ميدفيديف. وستتركز المحادثات التي ستجرى بين الرئيسين الروسي والبيلوروسي، حسب إفادة الدائرة، على مسائل العلاقات المتعددة الأوجه التي تربط البلدين السائرين على طريق إقامة دولة الاتحاد بينهما.

هذا وقد أعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين أن روسيا وبيلوروسيا ستتعاونان في مجال تكنولوجيات النانو والاستثمار السلمي للفضاء. وقال بوتين في ختام اجتماع مجلس وزراء دولة الاتحاد بين روسيا وبيلوروسيا الذي عقد في مطلع أكتوبر الحالي في مدينة زاسلافل البيلوروسية: quot;لقد بحثنا المقترحات حول إعداد برامج جديدة مبدئيا بما فيها الاتجاه الواعد مثل تكنولوجيات النانو. إن التفاعل في هذا المجال يستجيب لمصالح الطرفينquot;.

وذكر أن ذلك يقودنا إلى مجال تكنولوجي آخر وهو عملنا المشترك لاستثمار الفضاء سلمياquot;. وقال سيرغي سيدورسكي، رئيس الحكومة البيلوروسية، من جانبه لدى إجمال نتائج اجتماع اليوم إن حجم ميزانية دولة الاتحاد بين روسيا وبيلوروسيا سيزداد في العام المقبل بنسبة 20 بالمائة ليبلغ مستوى الـ5 مليارات روبل (ما يعادل 200 مليون دولار تقريبا).