أسامة مهدي من لندن: رفضت منظمات سياسية وصحافية عراقية الاعتداء على رئيس تحرير صحيفة quot;المؤتمرquot; الناطقة بأسم المؤتمر الوطني العراقي الدكتور لؤي البلداوي داعية السلطات الى اتخاذ اجراءات اكثر نفعا لحماية الصحافيين .

فقد اعلن المكتب الإعلاميفي المؤتمر الوطني العراقي بزعامة نائب رئيس الوزراء السابق أحمد الجلبي الاعتداء على البلداوي اليوم الأحد مؤكدا شجبه quot;لهذا العملالشائنquot; .وشدد quot;على أن مثل هذه الأعمال الدنيئة سوف لن تفت في عضد العاملين في جريدة (المؤتمر) ورئاسة تحريرها التي ستبقى صوتاً حراً في الدفاع عنقضايا الشعب العراقي وحماية الدستور والنظام الديمقراطي وتعزيز العمل الإعلامي الحر والموضوعي quot; كما قال بيان صحافي الى quot;ايلافquot; .

كما استنكرت نقابة الصحافيين العراقيين الاعتداء الذي طال البلداوي ودعت الجهات المختصة لاسيما وزارة الداخلية الاهتمام بنحو أكبر بحماية الصحافيين . ودعت الى تكريس الجهود مع الأسرة الصحفية لحمايتها لتنفيذ رسالتها الإنسانية والوطنية .

وكان احد الاشخاص قام بالدخول إلى مبنى الصحيفة طالبا مقابلة رئيس التحرير وما أن دخل الغرفة التي فيها رئيس التحرير الذي كان لوحده حتى قام من فوره بالاعتداء على البلداوي ضربا مما أدى إلى إصابته بجرح في وجهه ثم تمكن من الهرب .

وقد قرر العاملون في صحيفة المؤتمر احتجاب الجريدة عن الصدور إلى إشعار آخر تضامنا منهم مع البلداوي واستنكارا لهذا الاعتداء السافر. والبلداوي حاصل على شهادة الدكتوراه في الاعلام وعمل في عدة مؤسسات صحافية عراقية على مدى الخمسة والعشرين سنة الماضية .