عبد الجبار العتابي من بغداد: اكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان فرص نهوض ونجاح العراق في المنطقة باتت قوية وان عام 2009 سوف يكون عام التحدي الحقيقي للعراق ، جاء ذلك خلال لقائه وفداً اميركياً لتقييم الاوضاع السياسية والامنية .

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية : ان وزير الخارجية هوشيار زيباري استقبل (يوم الاحد) وفداً اميركياً من الدبلوماسيين والعسكريين لقيادة القوات المركزية الاميركية (سينتكوم) والذي يزور بغداد لتقييم الاوضاع السياسية والامنية والاقليمية .

واضاف البيان : ان هذا الوفد الذي ترأسه العقيد كولن ماكسويل يشكل فريقاً للتقييم يضم كبار المسؤولين من وزارات الخارجية والخزانة ومساعدة التنمية الدولية الاميركية ، واشار الى ان زيباري شرح للوفد الزائر التطورات الامنية والسياسية والديمقراطية الايجابية ، ولا سيما بعد توقيع ومصادقة الحكومة والبرلمان والرئاسة على اتفاقية سحب القوات واتفاق الاطار الاستراتيجي بين العراق واميركا .

ونقل البيان عن زيباري rdquo; تأكيده ان فرص نهوض ونجاح العراق في المنطقة باتت قوية وان العراق يحرص على الاندماج في بيئتيه العربية والاقليمية واقامة افضل العلاقات مع دول الجوار ، مشددا على ان عام 2009 سوف يكون عام التحدي الحقيقي للعراق لاستكمال مسيرته الديمقراطية وبناء مؤسساته .