نواكشوط: شكل محامون موريتانيون الثلاثاء مجموعة من المتطوعين للدفاع عن الصحافي العراقي الذي رمى الرئيس الاميركي جورج بوش بحذائيه، معتبرين ان ما اقدم عيله شكل quot;من اشكال التعبيرquot; الذي لا يبرر انزال اي عقوبة به.

وقال نقيب المحامين محمد سالم في مؤتمر صحافي quot;انه شكل من اشكال التعبير الذي يتعين على منتظر الزيدي الا يقلق في شأنه، وقد قررنا الدفاع عنه، واعلنت مجموعة من المحامين استعدادها للذهاب الى المكان الذي سيحاكم فيهquot;.

واكد ان منتظر الزيدي الصحافي في قناة البغدادية quot;عبر عن مشاعر جميع العراقيين ومرارتهم حيال تدمير الجيش الاميركي بلادهم باسم الذرائع الواهية عن وجود اسلحة دمار شامل لم يعثر عليها ابداquot;.

وتوالى على الكلام في المؤتمر الصحافي رجال سياسة واساتذة جامعيون ومندوبون عن المجتمع المدني والصحافة، فأعربوا عن دعمهم الصحافي العراقي quot;هذا العربي الأبي الذي تجرأ بحركته الرمزية وعبر عن شعور العرب جميعاquot;، كما قال صحافي موريتاني.

وقد حظي الزيدي (29 عاما) بشهرة عالمية لدى رميه بوش بحذائيه خلال مؤتمر صحافي مساء الاحد في بغداد. واعتقلته اجهزة الامن العراقية واحيل الثلاثاء على القضاء.