العام 2008: حصاد فلسطيني مُـرّ

حماس تدعو المسلحين للدفاع عن غزة وليبرمان يدعو لإقالة باراك

قلق دولي من الحرب الإسرائيلية الوشيكة على غزة

القدس، غزة، وكالات:صرح وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء الاربعاء ان حركة حماس ستدفع quot;ثمنا باهظاquot; لاطلاقها صواريخ على اسرائيل.

وقال باراك للقناة الثانية الخاصة للتلفزيون الاسرائيلي ان quot;حماس مسؤولة عن اطلاق الصواريخ وستدفع ثمنا باهظا لذلكquot;.

واضاف ان quot;كل الذين يمسون باسرائيل ومواطنيها سيدفعون الثمن وسيكون كبيراquot;، مؤكدا ان اسرائيل quot;لن تسمح لهذا الوضع بالاستمرارquot;.

وردا على سؤال عن طبيعة الرد على اطلاق الصواريخ، قال باراك ان quot;كل الضجيج الكلامي سطحي ومضر ايضا لكننا سنسوي المشكلة وسنأتي بحلquot; لاطلاق الصواريخ.

واطلق الجناح العسكري لحركة حماس الاربعاء عشرات الصواريخ المحلية الصنع وقذائف الهاون مستهدفا بلدات ومواقع عسكرية اسرائيلية محاذية لقطاع غزة، ردا على مقتل ثلاثة من ناشطيه واستمرار الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة.

وتوعدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، بتوسيع دائرة هجماتها ضد اسرائيل مهددة بان اي quot;عدوان على قطاع غزة سيفتح فوهة البركانquot;.

وشنت اسرائيل مساء الاربعاء غارة على جنوب قطاع غزة اسفرت عن مقتل ناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس وجرح اربعة فلسطينيين آخرين.

وقال شهود عيان ان طائرات مروحية اسرائيلية اطلقت ثلاثة صواريخ على مجموعة من كتائب القسام الجناح العسكري لحماس كانت تطلق قذائف صاروخية تجاه اهداف اسرائيلية قرب معبر صوفا في شرق رفح.

'ألوية الناصر' تقصف موقع ناحل عوز الإسرائيلي بصاروخين

هذا وقد أعلنت quot;ألوية الناصر صلاح الدينquot; الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية عن قصف موقع إسرائيلي محاذي لغزة صباح اليوم الخميس . وقالت الألوية في بيان لها إن مقاتليها قصفوا موقع ناحل عوز العسكري الإسرائيلي الواقع شرق مدينة غزة بصاروخين من طراز ناصر quot;2quot; وذلك في تمام الساعة 6:30 بالتوقيت المحلي من صباح اليوم .

واعتبرت الألوية أن هذه العملية تأتي quot;رداً على العدوان الصهيوني المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وتمسكاً منا بطريق الجهاد كسبيل أمثل لتحرير كامل أرضنا الفلسطينية المغتصبةquot;.

وجاء القصف بعد ليلة هادئة أعقبت نهار أمس الذي شهد تصعيداً كبيراً فيما لا يزال الفلسطينيون يتخوفون من تصعيد إسرائيلي، بعد تهديدات إسرائيلية متصاعدة.

ليفني في مصر

إلى ذلك ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني توجهت صباح الخميس الى مصر لتبحث مع الرئيس حسني مبارك في مسألة انتهاء التهدئة مع حماس في غزة.

وتأتي زيارة رئيسة حزب كاديما بدعوة من الرئيس المصري، بينما اكد القادة الاسرائيليون مجددا عزمهم على ضرب حماس التي تسيطر على قطاع غزة لوقف عمليات اطلاق الصواريخ التي تكثفت في الايام الاخيرة.

أ ف ب، يو بي اي