توعدوا بإستقباله بالأحذية واتهموه بالتواطؤ مع إسرائيل
نواب كويتيون يرفضون دخول عباس إلى الكويت بعد مجزره غزة

سعود الحمد من الكويت: أعلن عدد من نواب مجلس الامة الكويتي رفضهم لحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى الكويت لحضور القمه الاقتصاديه العربيهةالمزمع عقدها في منتصف شهر يناير القادم متهمين الرئيس الفلسطيني بالتواطؤ مع الكيان الصهيوني لضرب غزة ومحاصرة الحركة الاسلامية حماس وكانت الكويت قد شهدت تجمعا شعبيا كبيرا حضرته جميع القوى السياسيه وحشود غفيرة من المواطنين والمقيمين في الكويت .

النائب ناصر الصانع تحدث عن زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى الكويت قائلا quot; نقول له لا أهلا ولا سهلا بزيارتك إلى الكويت، فأرض الكويت الطاهرة تستقبل من هم مع قضايا الامة وليس من يتآمرون ضدها quot; واستدرك quot; ومع الاسف فإن الموقف الرسمي الكويتي مضطر أن يجامل عباس لكن ليتأكد ان الموقف الشعبي يرفضه quot;.

ومن جانبه طالب النائب الدكتور جمعان الحربش بفتح الحدود بين المسلمين ورفع الحواجز التي تحول بينهم وبين نصرة إخوانهم في غزة قال ان القتل مكتوب على هذا الشعب المجاهد الذي أصبح يعيش بين خيارين الصمود والموت بكرامة او ان يموتوا كخونة.

من جانبه استهل النائب وليد الطبطبائي كلمته بالدعاء لأهل غزة ثم رفع عقاله تحية لرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية متبعا ذلك برفع حذائه قائلا quot;هذه النعال لمحمود عباسquot;. وتابع الطبطبائي quot;لعنة الله على من خذل القضية، ونحن لا نرحب بمحمود عباس في الكويتquot;.

النائب حسين القويعان أن الحضور الكثيف يرسل رسالة هامة للولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل وكل المتخاذلين عن نصرة القضية الفلسطينية مطالبا الحكومات العربية بفتح الحدود وغلق السفارات والمكاتب التجارية مع إسرائيل.

وتابع quot;ما عذرنا ونحن نرى الدماء تراق أضم صوتي إلى صوت الاخوة في ضرورة الوقوف جديا أمام تلك القضيةquot;، وخاطب الشعب الفلسطيني قائلا quot;عظم الله أجركم في الجيوش العربيةquot;.

من جهته النائب محمد هايف المطيري ذكر أن غزة لها فضل على الأمة الإسلامية حيث إن غزة تتبرع بالدماء بينما تتبرع الأمة الإسلامية بالأموال مطالبا في الوقت ذاته العالم الإسلامي بأن يعود لدينه ويخلع عنه الولاءات الغربية والشرقية.

وطالب المطيري بالكشف عن اصحاب الخيانة والعمالة الذين يضللون الشارع الاسلامي مشيراً إلى انه آن الأوان لفتح المعابر وسحب السفراء من اسرائيل.

من جانبه تمنى النائب مخلد العازمي أن يكون مع أبطال فلسطين حتى يساهم في وتابع الحربش quot;أقسم بالله غير حانث لو أراح الله الأمة من هذه الانظمة لسقطت إسرائيل في ليلة واحدة ولكن تلك الأنظمة هي حماة إسرائيلquot;.
ن جانبه الامين العام السابق للحركة السلفية حامد العلي طالب بان يكون المهرجان الخطابي منطلقاً للبدء في مؤتمر مفتوح لمناصرة أهل غزة عبر غرفة عمليات حتى ينفك الحصار عن أهل غزة.

ما الداعية أحمد القطان، فرفع صوته بالدعاء لأهل غزة معلنا بدء انتفاضة أهل الكويت لنصرة إخوانهم في غزة.


بدوره الأمين العام للتحالف الاسلامي الوطني حسين المعتوق أكد ان فلسطين تعاني الجوع لكنها لا تعيش الهوان بل تحيا حياة العزة والكرامة مشددا على ان إسرائيل لم تجرؤ على عدوانها إلا بعد تخاذل الدول العربية عن نصرتها.

بدوره أكد د. حاكم المطيري أن العدو الإسرائيلي نجح في تحييد دور مصر ومحاصرة سورية واختطاف الخليج والجزيرة العربية مستنكراً وجود علاقات لبعض الدول الخليجية مع حلف شمال الأطلسي quot;الناتوquot;.

وطالب المطيري الشعوب العربية بالتحرك لنصرة فلسطين مؤكدا أن الدويلات العربية اعجز من أن تعيد فلسطين او حتى ان تحقق التنمية.