أبوظبي: أكّد المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات دعمه سياسات الدولة الرامية إلى اتخاذ موقف عربي وإسلامي مشترك وتأييدها، لمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكان المجلس دانالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، مستنكراً الجرائم البشعة التي ترتكبها quot;قوات الاحتلالquot; ضد سكّان القطاع، مؤكّداً أنها تعدّ انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف الدولية، وكل المواثيق والأعراف الدولية.

ودعا، في بيان أصدره، جامعة الدول العربية ومنظّمة المؤتمر الإسلامي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى تحرّك فوري وعاجل، لوقف المجازر والممارسات البربرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين العزّل في قطاع غزّة، وتحمّل مسؤولياتها في هذه الظروف الصعبة، وعدم الاكتفاء بعبارات الشجب والإدانة.

مشيراً إلى أنها لم تعد كافية، لوقف الآلة العسكرية الإسرائيلية عن القتل والتدمير، داعياً في الوقت نفسه كل القوى المؤثّرة في المنطقة والعالم، أن تمارس أقصى الضغوط، وفق ميثاق الأمم المتحدة لإيقاف جرائم إسرائيل.

وجدّد المجلس دعمه ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني، من أجل استرداد حقوقه المشروعة، مشدّداً على أن الوحدة الوطنية الفلسطينية تمثّل السياج الذي يحمي القضية الفلسطينية.

كما أشاد بتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بإرسال معونات عاجلة إلى سكاّن غزة، مشيداً في هذا الإطار بالجهود التي تبذلها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية، لا سيما في تنسيقها مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;الأنرواquot; واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة اليونسيف، ومنظمة الصحة العالمية لتقديم أفضل الخدمات الإنسانية للسكّان في غزّة.

وطالب المجلس الوطني في ختام بيانه الاتحادات البرلمانية العربية والدولية باتخاذ المواقف اللازمة لوقف هذا العدوان.