غزة: اعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية المقالة انها قررت الافراج الاحد عن خمسين معتقلا من ضمنهم 40 تم اعتقالهم السبت في الحملة الامنية التي شنتها ضد افراد من عائلة فلسطينية في حي الشجاعية. وقال ايهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية المقالة quot;سيتم الافراج عن خمسين من المعتقلين، اربعون من الذين تم اعتقالهم امس في الحملة الامنية التي جرت شرق مدينة غزة، والعشرة الاخرين تم اعتقالهم الاسبوع الماضي على شبهات التفجيرات ومنها التفجير الاخير على شاطئ بحر غزةquot;.

وتابع ان هذا القرار جاء quot;بعد انتهاء التحقيق معهم والتأكد من عدم ضلوعهم في تلك التفجيراتquot;. وكانت اندلعت مواجهات في حي الشجاعية السبت عندما اراد عناصر الامن التابعين لحماس اعتقال ناشطين في فتح من عائلة حلس التي ينتمي العديد من افرادها الى الحركة، محملين اياهم مسؤولية تفجير وقع في الخامس والعشرين من الشهر الماضي. وادت هذه المواجهات الى مقتل 11 شخصا واصابة اكثر من مائة اخرين بينهم 17 طفلا وست نساء.

واتهمت حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو العام الماضي، حركة فتح بالوقوف وراء الانفجار الذي اودى بحياة طفلة وخمسة من عناصر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس. وجددت الوزارة المقالة اتهامها لفتح بالوقوف وراء تفجير شاطئ غزة وقال اسلام شهوان المتحدث باسم الشرطة التابعة لها في مؤتمر صحفي عقد الاحد في غزة quot;من قام بهذا التفجير افراد من عائلة حلس ينتمون لحركة فتحquot;.

وتابع quot;عثرنا خلال الحملة الامنية التي قامت بها عناصر الشرطة بالامس على عبوات من صنع محلي وهي شبيهة جدا بالتي استخدمت في بعض التفجيراتquot;. وعرض النقيب فارس العشي خلال المؤتمر مجموعة من العبوات الاسلحة والقذائف التي قال انها صودرت من منازل عائلة حلس موضحا ان quot;هذه العبوات تطابق وتشابه عينات لشظايا استخرجت من اجساد شهداء تفجير شاطئ بحر غزةquot;. والاشتباكات التي جرت في غزة السبت هي الاعنف منذ تسلم حركة حماس السلطة بقوة السلاح في قطاع غزة في حزيران/يونيو من العام الماضي.