إسماعيل دبارة من تونس : قال صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمعية وزير الخارجية التونسي عبد الوهاب عبد الله إن quot; الرئيس زين العابدين بن علي يعد سندا هاما للقضية الفلسطينية.

و قال عريقات في تصريحاته عقب اجتماعه بوزير الخارجية التونسي quot; تونس تضطلع بدور كبير في هذا الخصوص على الصعيدين الإقليمي والدولي ولذلك يسعى المسؤولون الفلسطينيون إلى تكثيف التشاور مع نظرائهم في تونس لاسيما وان القاسم المشترك هو إرساء السلام في منطقة الشرق الأوسط وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة استنادا إلى القرارات الأممية ذات العلاقة ووفقا لمبادرة السلام العربية.quot;

وتناولت محادثات الطرفين أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والمفاوضات الجارية مع الجانب الإسرائيلي والأطراف الدولية المشاركة في مسار السلام في الشرق الأوسط.

و ذكرت مصادر فلسطينية و أخرى تونسية إن الاجتماع بحث في نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات الجارية مع الجانبين الإسرائيلي والأمريكي في واشنطن و يأتي الاجتماع كتعبير عن حرص الرئيس الفلسطيني محمود عباس على اطلاع الرئيس زين العابدين بن علي والحكومة التونسية quot;على أدقّ التفاصيل في هذا الشأنquot;.

وجدير بالذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان ضيف شرف في مؤتمر حزب التجمع الدستوري الديمقراطي الحاكم في تونس الذي انعقد من 30تموز الماضي إلى غاية 2 آب الجاري.

و لم يخف الرئيس عباس خلال كلمة له في اليوم الأول لمؤتمر 'التجمع' الذي شهد رسميا ترشيح الرئيس بن علي لانتخابات 2009 الرئاسية ، quot;ابتهاجه لقبول الرئيس بن علي الترشح للانتخابات الرئاسية 2009 ليتابع قيادة تونس بنجاح واقتدارquot; على حدّ تعبيره.

وذكر عباّس حينها أنquot; فلسطين تكن له (بن علي) كل الحب والتقدير والاحترامquot;
كما ذكّر quot;بسعي الرئيس التونسي الموصول منذ عهد الزعيم الراحل ياسر عرفات إلى مساندة السلطة الفلسطينية ومساعدتها على تذليل الصعاب وإيجاد الحلول الملائمةquot;.