القاهرة: تشهد مدينة الاسكندرية الساحلية نشاطا سياسيا عربيا مكثفا خلال الفترة القليلة المقبلة من خلال زيارات مرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسلطان عمان قابوس بن سعيد ورئيس الوزراء اللبنانى فؤاد السنيورة. وابلغ مصدر سياسي مصري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن السلطان قابوس سيصل الخميس المقبل الى الاسكندرية فى زيارة الى مصر تستمر ثلاثة ايام يلتقى خلالها الرئيس حسنى مبارك فى ثانى زيارة من نوعها خلال العام الحالى.

وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين سيصل الى الاسكندرية يوم الجمعة المقبل فى اطار زيارة الى مصر تستمر يومين تعد الثانية من نوعها ورابع لقاء لهما خلال العام الحالى فيما ينتظر أن تعقد قمة سعودية عمانية مصرية السبت المقبل. ورجح المصدر أن تتناول المحادثات مجمل قضايا المنطقة التى فى مقدمتها التطورات على الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة من اجل التوافق بين الاطراف الفلسطينية المتناحرة والمفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى.

وتوقع أن تتناول المحادثات ايضا الوضع بالعراق ولبنان وتوقع الاعلان عن بدء العلاقات الدبلوماسية بين سوريا ولبنان والتطورات الاخيرة بموريتانيا والصومال والسودان والازمة النووية الايرانية مع الغرب. واشار المصدر الى أن رئيس الوزراء اللبنانى الذى سيقوم بزيارة الى الاسكندرية يوم الجمعة المقبل تعد الاولى الى مصر بعد ان نالت حكومته ثقة المجلس النيابي باغلبية الاصوات الذي صوت لبيانها الوزاري.

وذكر أن النشاط السياسى العربى الذى ستشهده الاسكندرية يأتى فى اطار التنسيق المتواصل وتبادل الاراء حول مختلف تطورات الاوضاع فى المنطقة فضلا عن بحث سبل تدعيم العلاقات على المستويات الثنائية.