مدريد: شب حريق هائل في طائرة ركاب أسبانية، أثناء محاولتها الإقلاع من مطار quot;بارجاسquot; الدولي بالعاصمة مدريد بعد ظهر الأربعاء، مما أدى إلى سقوط ضحايا، لم يتضح عددهم على الفور.

وأظهرت مشاهد حية دخاناً كثيفاُ يتصاعد من الطائرة، كما شوهد أعضاء فرق الإنقاذ يهرعون إلى موقع الطائرة المنكوبة، فيما أفادت تقاير أولية بسقوط سبعة قتلى على الأقل، وأكثر من 20 جريحاً، من بين ركاب الطائرة التي يُعتقد أنها كانت تقل 160 راكباً.

وقالت اثنتان من الصحف الأسبانية الكبرى إن ما بين 20 و50 راكباً لقوا حتفهم في الحادث، إلا أنه لم يمكن تأكيد تلك التقارير من المصادر الرسمية.
وأكد مسؤولون في المطار أن الحريق ربما اندلع في أحد محركات الطائرة، التابعة للخطوط الجوية الأسبانية quot;سبانيرquot;، والتي كانت تقل ركاب الرحلة 5022، أثناء إقلاعها من على المدرج الرئيسي للمطار.

وكانت الطائرة في طريقها إلى مطار quot;لا بالمزquot; في جزر الكناري، وهي رحلة تستغرق عادة أكثر من ساعتين. وقال مسؤولون في الصليب الأحمر الأسباني إنه تم على الفور إعداد مستشفى ميداني في أرض مطار quot;بارجاسquot;، لإسعاف الجرحى. وتُعد شركة quot;سبانيرquot; واحدة من أكبر ثلاث شركات طيران خاصة في أسبانيا.