باريس: أعلنت مصادر فرنسية دبلوماسية أنه من المقرر أن يستقبل وزير الخارجية برنار كوشنير مساء اليوم في باريس نظيره السعودي سعود الفيصل. وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن الفيصل في زيارة خاصة إلى باريس وأن الموعد مع كوشنير تحدد بعد أن تم نقل قمة quot;الاتحاد الأوروبي ـ أوكرانياquot; من مدينة إفيان إلى باريس، حيث بات بإمكان الوزير أن يستقبل نظيره السعودي في باريس.

ومن جهته رفض المتحدث باسم الخارجية اريك شوفاليه تأكيد هذا اللقاء ولكنه قال في مؤتمر صحفي quot;إنه إذا كان الفيصل في باريس سيتم القيام بكل ما يمكن من حيث جدول أعمال الوزير كوشنير ليتم ترتيب لقاء بين الوزيرينquot;، بعد أن تم نقل قمة الاتحاد الأوروبي ـ أوكرانيا إلى باريس.

ويأتي اللقاء بين الوزيرين السعودي والفرنسي بعد زيارة الرئيس نيكولا ساركوزي إلى دمشق، حيث شارك في القمة الرباعية التي ضمت سورية وقطر وفرنسا وتركيا. وقد وجه ساركوزي من دمشق التحية العلنية مرتين إلى العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز والرئيس المصري حسني مبارك. وكانت مصادر فرنسية ذكرت أن كوشنير اتصل بنظيره السعودي الفيصل والمصري احمد ابو الغيط قبل انعقاد قمة دمشق وشرح لهما quot;الجدوىquot; من عقد هذه القمة الرباعية.