دبي: بدات الاثنين في دبي محاكمة وزير اماراتي سابق اقيل من الحكومة لاتهامه بالاحتيال في قضية يندر حدوثها. وقال وزير الدولة السابق خليفة بخيت الفلاسي قبل المثول امام محكمة في دبي الى جانب ثلاثة اشخاص آخرينquot;اصلا لا توجد مقومات قضية. هي قضية مختلقة ولا يوجد ما يبررهاquot;.

وتلا القاضي حمد عبداللطيف عبدالجواد التهم على المتهمين الاربعة وهي quot;خيانة الامانة والاحتيالquot;. والمتهمون الثلاثة الاخرون هم ابن الفلاسي، ومواطن اميركي وآخر هندي، والقضية تتعلق بالاستيلاء المفرض على شركة للالكترونيات. ونفى المتهمون الاربعة التهم المرتبطة بشراكة تعود الى ما قبل تعيين الفلاسي وزيرا في شباط/فبراير.

ورفعت الدعوى سيدة اعمال لبنانية اتهمت الفلاسي quot;بخيانة الامانةquot; ضمن اعمال تخص عائلتها، وذلك بعد وفاة شقيقها الذي كان شريكه. وقال محامي الدفاع حسين الجزيري لوكالة فرانس برس quot;هذه وقائع وموضوع حسم في سنة 2005 عندما فض الشركاء الشراكة في ما بينهم وقاموا بتوقيع اتفاقياتquot;.

واضاف quot;حتى لو كان هناك ثمة نزاع او اختلاف وجهات نظر فهذه قضية مدنية وليست جنائيةquot;. والفلاسي مخلى السبيل مقابل كفالة، وهو كان اقيل في تموز/يوليو الماضي من الحكومة من دون تفسير، وذلك بعد فترة قصيرة من توجيه الادعاء العام اتهامات بحقه.

وتاتي محاكمته التي اجلت الى 20 تشرين الاول/اكتوبر، في خضم حملة تقودها حكومة دبي ضد الفساد. ويتم استجواب عدد من كبار الاسماء في عالم الاعمال في دبي في قضايا فساد الا ان الجزيري قال ان قضية الفلاسي quot;لا علاقة لها بقضايا الفساد هي قضية خاصةquot;.