كتاب مفتوح للبرلمانيين العرب quot;تضامنا مع أهلنا في غزةquot;
إتحاد المقعدين اللبنانيين وهيئة الإعاقة الفلسطينية يعتصمان

عماد الدين رائف من صور: قام عشرات من المواطنين اللبنانيين والفلسطينيين، وممثلو جمعيات المجتمع المدني والأهلي بدعوة مناتحاد المقعدين اللبنانيين وهيئة الإعاقة الفلسطينية بالإعتصام أمس أمام مقر انعقاد المؤتمر البرلماني العربي في مركز باسل الاسد الثقافي في صور، الذي يعقده الاتحاد البرلماني العربي، بدعوة من رئيس مجلس النواب اللبناني لبحث quot;العدوان الاسرائيليquot; على غزة وسبل دعم الشعب الفلسطيني في وجه العمليات. وكان قد توجه منذ صباح أمس الباكر زهاء مئة متطوع من اتحاد المقعدين اللبنانيين من فروع جبيل، بيروت، صيدا، النبطية، وصور، ليلتقوا بعشرات من متطوعي هيئة الإعاقة الفلسطينية القادمين من مخيمات صيدا وصور، مشكلين تجمعاً رمزياً هدفه إيصال رسالة إلى البرلمانيين العرب الذين يجتمعون على مقربة من التراب الفلسطيني في مدينة صور اللبنانية الجنوبية.

القى المعتصمون شعارات نددت بـquot;الجريمة الوحشية التي ترتكبها إسرائيل بحق أهلنا في قطاع غزةquot;، وسلموا البرلمانيين المؤتمرين نص الكتاب المفتوح الذي جاء فيه:

quot;فلسطين تنتهك، غزة تحترق وتدمر وتحاصر.اطفالها ونساءها وشيبها يقتلون. فلسطين فوق كل المحاور.. وغزة توحدنا. نتوجه اليكم على مقربة من تراب فلسطين، ونطالبكم من موقعكم التمثيلي للشعوب العربية الغاضبة القيام بما يتجاوز البيان التضامني مع سكان غزة والضحايا، فينبغي الا تعدموا وسيلة في حث حكوماتكم للقيام بواجبها تجاه اهلنا في غزة الذين يرزحون تحت الحصار والقتل والتدمير. ان ما يحدث في غزة اليوم يتعدى خرق كافة المواثيق الدولية الى الابادة الجماعية. فيا ممثلي الشعوب العربية ستقفون عاجلا ام اجلا امام الجماهير التي تمثلونها اليوم وسيطالبونكم بكيفية تمثيلكم لهم امام هذه المجزرة المستمرة. نطالبكم اليوم، بفضح الجلاد وادانته. محاكمة المرتكب على جرائم الاحتلال والحصار والقتل والتدمير،الضغط على جامعة الدول العربية للتوجه الى مجلس الامن الدولي للخروج بقرار صريح يقضي بوقف المجزرة الاسرائيلية بحق اهلنا في غزة، توحيد الموقف الرسمي العربي، تشكيل وفود منكم تتوجه الى غزة لحماية الناس والعمل الفوري على انقاذ غزة بكل الوسائل بما في ذلك اثارة الشق القانوني في عملية اغلاق معبر رفح الذي لا يقبل به القانون الدولي او اتفاقية جنيف الصادرة عن الامم المتحدةquot;.