غزة:تمكنت مجموعة مشتركة من كتائب نسور فلسطين وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين من مهاجمة وحدة من القوات الخاصة الاسرائيلية والاشتباك معها عن قرب ومن مسافة قريبة جدا قرب معبر (كارني) شرق مدينة غزة الليلة.

وقال بيان مشترك للمجموعتين ان الاشتباك جرى بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية المحمولة (آر بي جي). واضاف البيان quot;اكد مقاتلونا وقوع خسائر مؤكدة في صفوف القوة المعادية ومازالت الاشتباكات تدور رحاها حتى اعداد هذا البيانquot; مؤكدا ان هذه العملية quot;تأتي في اطار التصدي لقوات العدو الغازية التي تحاول اجتياح قطاعنا الحبيبquot;.

كما اكدت مصادر اسرائيلية لوسائل اعلام ان مقاتلين فلسطينيين quot;يحاصرونquot; وحدة من القوات الاسرائيلية الخاصة حسبما نقلته قناة العربية الفضائية الليلة.

في غضون ذلك اعلنت (كتائب المقاومة الوطنية) الجناح العسكري للجهة الديمقراطية لتحرير فلسطين استدعاء كافة المجموعات العسكرية المقاتلة في جميع مناطق قطاع غزة وإعلان حالة الاستنفار القصوى بين صفوفها بعد بدء الهجوم البري الاسرائيلي.

وقالت الكتائب في بيان لها ان quot;مقاتلينا على أكمل الاستعداد والجاهزية لصد أي عدوان قد يتعرض له أبناء شعبنا في قطاع غزةquot; مؤكدة أن العدو الإسرائيلي سيواجه مقاومة عنيفة من قوى المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب المقاومة الوطنية.

وشددت الكتائب على ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والاستعداد الكامل للمواجهة الكبرى مع العدو الإسرائيلي في حال اجتاح قطاع غزة مؤكدة في الوقت نفسه على ضرورة تجسيد معنى الوحدة والتلاحم الوطني الحقيقي في ارض المعركة باعتبار ان quot;وحدتنا هي قوتنا في ارض الميدانquot;.

ودعت الى ضرورة الإسراع بتشكيل غرفة عمليات مشتركة بأعلى تنسيق بين الأجنحة العسكرية المقاومة لمواجهة الاجتياح الإسرائيلي المرتقب على قطاع غزة وتجنيب شعبنا أقل الخسائر الممكنة.