الملك عبدالله يتفقد جريحين فلسطينيين في السعودية

إيلاف من الرياض: ثمن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين جهود العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والحكومة السعودية في دعم كل قضايا الأمة الإسلامية وحرصها على توحيد كلمة المسلمين. جاء ذلك خلال استقبال عاهل السعودية لوفدا يمثل الاتحاد برئاسة الدكتور يوسف القرضاوي، حيث أكد الملك عبد الله بن عبد العزيز أنه مع كل جهد أمين مخلص يهدف إلى توحيد كلمة الأمة ويرص صفوفها ويدفعها إلى العمل المثمر، وكذلك توحيد كلمة أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته ودفع العدوان الظالم الذي يتعرضون له وتحقيق السلام العادل في المنطقة.

وأثنى على الجهود التي يقوم بها الاتحاد والأهداف التي يرمي إلى تحقيقها. تجدر الإشارة إلى أن الوفد المرافق لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يضم كلا من الدكتور المشير عبدالرحمن سوار الذهب الرئيس الأسبق لجمهورية السودان، الدكتور عبدالله عمر نصيف نائب رئيس مجلس الشورى في المملكة سابقا، الدكتور محمد هداية نور وحيد رئيس البرلمان الإندونيسي، الدكتور نصر فريد واصل مفتي جمهورية مصر سابقا، الدكتور إسحق أحمد فرحان وزير التربية والأوقاف الأردني سابقا، الدكتور عصام البشير وزير الإرشاد والأوقاف في جمهورية السودان سابقا، الدكتور عبدالرحمن المحمود نائب الوزير لرئاسة المحاكم الشرعية في قطر، الدكتور خالد المذكور رئيس اللجنة العليا لتطبيق الشريعة في الكويت، الدكتور عبدالوهاب الدليمي الأستاذ في جامعة اليمن، الدكتور سلمان العودة من المملكة، الدكتور أحمد الريسوني من المغرب الخبير في مجمع الفقه الإسلامي الدولي، والدكتور علي القره داغي الأستاذ في جامعة قطر.

من جهة ثانية استقبل خادم الحرمين الشريفين أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار موظفي الديوان الملكي وكبار موظفي ديوان رئاسة مجلس الوزراء وكبار المسؤولين وقادة وضباط الحرس الملكي. كما استقبل جمعا من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه.واستقبل الملك أشقاء وأبناء راكان بن أحمد بن برغش التمياط رحمه الله وأبناء إخوته يتقدمهم فهد بن أحمد بن برغش التمياط الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على عزائه ومواساته لهم في فقيدهم راكان بن أحمد .ودعا خادم الحرمين الشريفين الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مصروف يومي لكافة المصابين الفلسطينيين ومرافقيهم

الى ذلكلاأمر العاهل السعودي بصرف مبالغ مالية quot;يوميةquot; لكافة المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات المملكة جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة ومرافقيهم، وذلك لتأمين احتياجاتهم اليومية بشكل عاجل.
وبدأ مندوبو هيئة الهلال الأحمر السعودي بزيارة للمصابين ومرافقيهم في كافة مستشفيات المملكة التي استقبلت مصابي غزة وذلك لتسليم كل حالة المبالغ النقدية المخصصة للصرف على احتياجاتهم الخاصة والبالغة quot;150quot; ريالاً quot;يومياًquot; وسيتم صرفها بشكل أسبوعي طوال فترة تلقيهم العلاج بالسعودية.