بيروت: شارك الالاف من اطفال لبنان الثلاثاء في تظاهرة امام مقر اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) التابعة للامم المتحدة في وسط بيروت، استنكار لما يواجهه اطفال غزة، مطالبين الامم المتحدة بالعمل فورا على وقف الهجوم الدامي على غزة. وافيد ان الاف الاطفال الذين تراوحت اعمارهم بين السادسة والثالثة عشرة احتشدوا امام مقر الاسكوا في بيروت تلبية لدعوة التعبئة التربوية في حزب الله.

وسلم ممثل عن المتظاهرين احد موظفي الاسكوا رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تطالبه بquot;العمل على وقف العدوان فوراquot;. وحمل الاطفال مجسمات لصواريخ القسام التي يطلقها مقاتلو حركة حماس على الاراضي الاسرائيلية. كما حملوا نعوشا وهمية الى جانب صور ضخمة للضحايا من اطفال غزة الذين سقطوا في الهجمات الاسرائيلية المستمرة منذ احد عشر يوما.

والى جانب الاعلام اللبنانية والفلسطينية وبيارق حزب الله، حمل المشاركون لافتات تشيد بصمود غزة وتطالب بوقف الاعتداءات الاسرائيلية عليها ورفع الحصار عنها ومنها quot;غزة الابية صامدةquot; وquot;ارفعوا الحصار عن غزة واطفالها وquot;اطفال غزة تحت الحصارquot;. وتجمع قرابة 400 طفل فلسطيني من روضات الاطفال في مخيم اللاجئين الفلسطينيين في عين الحلوة في صيدا في جنوب لبنان، تضامنا مع اطفال غزة.

ورسم عدد من الاطفال على وجوههم عبارة quot;غزةquot;، وحملوا دمى في اشارة الى الضحايا الاطفال في غزة. وفي المخيم نفسه، نظمت الهيئات النسائية في حركة حماس اعتصاما امام مسجد خالد بن الوليد شاركت فيه عشرات النسوةاللواتي رفعن صور رئيس المكتب السياسي في الحركة خالد مشعل والقيادي اسماعيل هنية. وطالبت المعتصمات اللواتي تحدثت باسمهن ام محمد quot;العالم بالوقوف الى جانب سكان غزةquot;، كما دعين الى quot;تصعيدالمقاومة ضد الجيش الاسرائيليquot;.

وتظاهر المئات من اطفال مخيمي البداوي والبارد في الشمال استنكارا للهجمات الاسرائيلية في حق اطفال غزة. وسلم الاطفال مذكرة لمنظمة quot;اليونيسفquot; دعوا فيها الى quot;رفع الصوت لوقف العدوان انقاذا للاطفال والنساءquot;. وتشهد مختلف المناطق اللبنانية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين يوميا تظاهرات تضامن مع غزة وتنديد بالصمت الدولي.
وفاق عدد ضحايا الهجمات الاسرائيلية في غزة 590 قتيلا بينهم نحو 100 طفل اضافة الى 2780 جريحا.