بيروت: توعّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اليوم الأربعاء اسرائيل بالهزيمة إذا ما حاولت أن تدخل من جديد الى جنوب لبنان، وقال إن الحرب التي شنّتها في يوليو/تموز 2006 ستكون quot;نزهةquot; أمام ما أعده لها حزبه. وقال نصر الله الذي كان يتحدّث من خلال شاشة عملاقة أمام عشرات آلاف الشيعة الذين احتشدوا في ضاحية بيروت الجنوبية في ذكرى عاشوراء، إن ما يجري اليوم في غزة quot;يعنينا جميعاً .. ويجب أن نتصرّف على أساس أن كل الاحتمالات قائمة ومفتوحةquot;.

وردّاً على تهديدات رئيس الحكومة الاسرائيلية المستقيل ايهود أولمرت لحركة حماس وحزب الله بالقضاء عليهما، قال نصر الله quot;أقول لأولمرت المهزوم في لبنان والخائف والفاشل، لن تستطيع القضاء على حماس ولن تستطيع القضاء على حزب الله، ولو جئتم الى قرانا وبلداتنا سيكتشف الصهاينة ان حربهم في تموز (يوليو 2006) نزهة أمام ما أعددنا لهم لعدوانهم الجديدquot;.

وأضاف quot;نحن هنا لا يمكن أن نضعف ونخاف ونستسلم، لن ترهبنا طائراتكم، نحن هنا مستعدّون لكل احتمال ومتجهزون لكل عدوانquot;. وتساءل نصر الله quot; لماذا يسارعون (في لبنان) لتقديم طمأنة مجانية لاسرائيل (حول الوضع على حدود لبنان الجنوبية)quot;، في إشارة الى تصريحات بعض السياسيين اللبنانيين عن عدم إمكانية شنّ حزب الله أي عمل عسكري ضد اسرائيل انطلاقاً من جنوب لبنان. وأشار الى أن مسؤولية الحكومات العربية اليوم quot;أن تكون الحاضنة للشعب والمقاومة في فلسطين وليس وسيطا بينها وبين الاعداءquot;.

ولفت نصر الله الى ما قاله أمس الثلاثاء مسؤول مصري من quot; كلام جيدquot; عندما تساءل هل يحتاج مجلس الأمن الدولي الى quot;أكثر من 650 شهيداً و2500 جريح ليحسم أمرهquot;. لكنه استتبع سائلا هذا المسؤول المصري quot;هل يحتاج النظام المصري الى اكثر من 650 شهيدا و2500 جريح ليفتح معبر رفحquot;. وأضاف quot;كل ما هو مطلوب من مصر فتح معبر رفح وليس فتح جبهة وليس إعلان حربquot;.

وتحدّث نصر الله عن قيام مجموعة من المحامين في مصر من quot;أزلام النظامquot; برفع دعوى ضده أمام محكمة الجنايات الدولية بسبب طلبه من القيادة المصرية وجيش مصر فتح معبر رفح، واعتبروا ذلك دعوى الى انقلاب. وقال quot;أنا أعتزّ بهذه الدعوى وخاصة من الذين لم تهتزّ مشاعرهم تجاه جرائم اسرائيلquot;.

وأضاف quot;نحن لم نخاصم ولم نعاد من تواطئ علينا من العرب في حرب يوليو/تموز 2006 ، لكننا سنخاصم ونعادي من يتواطئ .. على أهل غزة quot;. واتهم نصر الله الادارة الأميركية بالعمل مع quot;الصهاينة لتصفية القضية الفلسطينية والفصل بين غزة والضفة الغربية وتسليم غزة الى مصر واجزاء من الضفة الى الاردنquot;. وقال quot;هذا هو المشروع الصهيوني الحقيقي وكل الحديث عن دولتين (اسرائيلية وفلسطينية) سرابquot;.

وانتقد نصر الله مجلس الأمن quot;الذي يعجز عن إدانة المجازر التي يرتكبها الصهاينة بحق الاطفال .. في غزةquot;. وقال إن quot;اسرائيل ستبقى عدو أمتنا ولو صالح البعض .. وأميركا صانعة اسرائيل وحامية اسرائيل هي عدو أمتنا ولو صالحها البعضquot;. وأضاف نصر الله أن quot;أقلّ واجب علينا ان لا تعترف بهذا الكيان (اسرائيل) .. وان حماة هذا الكيان المجرم في أميركا يريدون من أمتنا وشعوبنا أن تعترف باسرائيل، لكن الغالبية الساحقة من أمتنا ما زالت ترفض ذلكquot;.

وقال إن ما يجري اليوم من quot;حروب مجرمة على غزة تؤكد وحشية وعنصرية اسرائيلquot;. لكنه لفت الى الى ان الجيش الاسرائيلي quot;يقف عاجزاً عن تحقيق أهدافه أمام مقاومة متواضعة الامكانياتquot;. وقال إن وقف التطبيع مع اسرائيل quot;من أبسط الواجبات على الحكام والشعوبquot;. واشاد نصر الله بطرد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز للسفير الاسرائيلي في بلاده رداً على ما تقوم به اسرائيل في غزة وquot;تضامنا مع الشعب الفلسطيني.. ليصفع وجوه كل أولئك الذين يستضيفون سفراء اسرائيل في عواصمهمquot;، في إشارة الى الأنظمة العربية التي تقيم علاقات دبلوماسية أو تجارية مع تل أبيب.

وقال quot;المفروض ان يتعلم بعض الزعماء العرب من أميركا اللاتينيةquot;. وتابع أن quot;الكيان المجرم (اسرائيل) يجب أن يعاقب على جرائمه لا أن يكافئquot;، مضيفا أن quot;شعوب امتنا ستعاقب هذا الكيان وقادته على جرائمهquot;. وتشنّ إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة منذ 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي، دخلت السبت الماضي فيما وصفته إسرائيل بـquot;مرحلة ثانيةquot; تتمثل بعملية برية مصحوبة بقصف جوي وبحري وبري، أسفرت عن سقوط نحو 680 قتيلاً فلسطينياً وأكثر من 3000 جريح حتى الآن.