طهران: دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم السبت الى تغيير مكان الامم المتحدة من نيويورك وقال ان بلاده مستعدة لوضع مكان مناسب بتصرف الامم المتحدة. وانتقد احمدي نجاد أداء الامم المتحدة حول quot;المجازر الوحشية التي ترتكبها اسرائيل في قطاع غزة وصمت مجلس الامن بهذا الشانquot;. وقالquot; يتعين تغيير آلية ومكان مجلس الامنquot; .

ونسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا ) الى احمدي نجاد قوله اليوم في كلمة القاها امام موظفي رئاسة الجمهورية من التعبويين (البسيج) quot;ان قرارات مجلس الامن المتفردة واللانسانية سوف لن تلقىzwnj; اي اهمية من قبل الشعوب من الان ولاحقاquot;.

وقال ان الامم المتحدةquot; عاجزة عن اداء واجباتها بشكل جيد لانه حتى ولو اراد احد ما الذهاب الى الامم المتحدة يتعين ان ينتظر 3‬ اشهر حتى يحصل على تأشيرة دخول من قبل الادارة الاميركيةquot; . وطالب بتغيير مكان الامم المتحدة وقال ان بلاده مستعدة لوضع quot;مكان مناسب بتصرف الامم المتحدةquot;.

واضاف ان مجلس الامن تأzwnj;سسquot; بذريعة احلال الامن والدفاع عن استقلال وحرية الشعوب رغم ان القادة الايرانيين بمن فيهم الامام الخميني الراحل كانوا في ذلك الوقت من المعارضين وذلك بسبب وعيهم لاهداف القوى السلطوية من تأسيس هذه المنظمةquot; .

واعتبر ان مجلس الامنquot; يشكل اداه بيد اميركاquot; وقال ان كافة منظمات الامم المتحدةquot; ترتبط بمجلس الامن هي بيد الادارة الاميركية والاميركيين يستخدمون مجلس الامن فقط لتمرير اهدافهم المقيتة ولدعم الصهاينةquot;. ودعا الى ايجاد quot;تغيير اساسي في آلية مجلس الامن بحيث يعمل في اطار الدفاع عن حقوق الشعوبquot;.