الكويت: تنطلق في الكويت صباح اليوم اجتماعات وزراء الخارجية العرب في اطار الاجتماعات التمهيدية للقمة الاقتصادية العربية التى ستعقد في الكويت يومي 19 و 20 يناير الحالي. ومن المتوقع ان تتصدر احداث غزة مناقشات الاجتماعات الى جانب الموضوعات الاخرى المطروحة على جدول الاعمال والتى تتعلق بالقمة الاقتصادية لاسيما المشروعات التى تم اقتراحها والمتوقع اقرارها خلال القمة.

وكان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قد اكد امس ان الوضع في غزة سيكون على راس بنود جدول اعمال قمة الكويت لنتمكن جميعا من تحقيق وقف فوري لنزيف الدم الفلسطيني والبحث عن الاليات المناسبة لتمكين الاشقاء الفلسطينيين من اعادة اعمار ما دمرته الة الحرب الاسرائيلية في اطار اقليمي ودولي وان نبادر معهم في خلق اجواء المصالحة الحقيقية بين الاشقاء الفلسطينيين من اجل الحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني وبما يمكنهم من تحقيق مطالبهم المشروعة في السلام العادل والشامل.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير النفط بالوكالة الشيخ الدكتور محمد الصباح في تصريحات له لقناة العربية الاخبارية امس ان العدوان الاسرائيلي على غزة استدعى عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب في الكويت ولعقد قمة خليجية في الرياض امس. يذكر ان وزراء الخارجية العرب بداوا في التوافد على الكويت منذ ظهر امس الذي شهد ايضا اجتماعات المندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية في اطار الاعداد للقمة الى جانب اجتماعات وزراء المالية و محافظي البنوك المركزية التي عقدت الاربعاء الماضي.