اعلن معارض تونسي دعم احمد ابراهيم أمين عام حركة التجديد للانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا الى انه تم انشاء هيئة quot;مستقلةquot; للاشراف على الانتخابات.

تونس: اعلن مصطفى بن جعفر الذي اقصي من السباق في الانتخابات الرئاسية في 25 تشرين الاول/اكتوبر انه يدعم احمد ابراهيم امين عام حركة التجديد (شيوعي سابقا) معتبرا انه quot;المرشح الجدي الوحيدquot; المعارض في السباق الانتخابي.

وصرح بن جعفر في مقر حزبه المنتدى الديمقراطي للعمل والحريات، في تونس quot;قررنا دعم احمد ابراهيم المرشح الجدي الوحيد الى الانتخبات الرئاسية وسننسق مشاركتنا في الانتخابات التشريعية مع التجديدquot;.

واتهم بن جعفر الذي اقصاه المجلس الدستوري من السباق الانتخابي معتبرا ان ترشيحه غير مطابق للقانون، السلطة بنسف حزبه في الانتخابات التشريعية التي ستجري بالتزامن مع الرئاسية.

وقال ان من بين اللوائح ال24 التي قدمها حزبه لم تتم المصادقة سوى على سبع لوائح موضحا ان انصاره quot;تعمدواquot; عدم الترشيح في كبرى المدن.

كما اضاف زعيم المنتدى الديمقراطي للعمل والحريات، ذلك الحزب الصغير العضو في الاشتراكية الدولية، quot;لا يسع هذا القرار الا ان يعزز عزمنا على مواصلة النضال من اجل تحقيق اهدافنا الاساسية والديمقراطية والعدالة الاجتماعيةquot;.

وبعد انتقاد العراقيل قال ان تونس quot;في حاجة الى مؤسسات ديمقراطية واعلام حر وعدالة منصفةquot;.

كما شدد على انشاء هيئة quot;مستقلةquot; للاشراف على انتخابات 25 تشرين الاول/اكتوبر، مؤكدا انه يعمل على ذلك مع quot;المعارضة الجديةquot;.

يذكر انه اضافة الى ابراهيم ترشح معارضان اخران الى الانتخابات مع الرئيس المنتهية ولايته زين العابدين بن علي (73 سنة) المرشح لولاية خامسة. وبين الاحزاب التونسية التسعة المشاركة في الانتخابات التشريعية انفرد حزب الرئيس بن علي بالمصادقة على لوائحه ال26 وسيقدم ترشيحات في كافة دوائر البلاد.