تعتبر زيارة العاهل السعودي إلى سوريا ولقائه الرئيس السوري في غاية الأهمية على صعيد التوجهات الجديدة لدى البلدين.

الرياض، دمشق: يصل الى دمشق اليوم الأربعاء العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز في زيارة رسمية إلى سورية تستمر يومين، يرافقه وفد سياسي كبير، حيث يجري محادثات تتعلق بالوضعين العربي والإقليمي مع الرئيس السوري بشار الأسد .

وقال مصدر دبلوماسي سعودي في دمشق quot; ان وصول الملك الى دمشق حوالي الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم ، وستتم مراسم الاستقبال لخادم الحرمين الشريفين في قصر الشعب ثم تعقد جلستا مباحثات احداهما مغلقة والثانية موسعة بحضور أعضاء الوفدين quot;.

وأضاف المصدر quot; سيتم اليوم التوقيع على اتفاقيتين في مجال العلاقات الثنائية واخرى لتجنب الازدواج الضريبي بين البلدينquot; .

وذكرت مصادر سعودية ان الوفد السعودي الذي يرافق الملك في زيارته الى دمشق يتألف من مستشار خادم الحرمين الأمير عبد العزيز بن عبد اللـه بن عبد العزيز، ووزير الاستخبارات الأمير مقرن بن عبد العزيز، ووزير الإعلام والثقافة عبد العزيز الخوجة، ووزير العمل غازي القصيبي، ووزير المال السعودي إبراهيم العساف، ووزير الدولة للشؤون الخارجية نزار بن عبيد المدني، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء السعودي عبد العزيز بن عبد اللـه الخويطر، ورئيس الديوان الملكي خالد التويجري، إضافة إلى مسؤولين آخرين وعدد كبير من المستشارين الملكيين.