بعد زيارة قام بها إلى العاصمة اليمنية صنعاء التقى خلالها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، قال الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ان عبدالله صالح مستعد للحوار مع جميع الأطراف السياسية اليمنية.

القاهرة: أكد الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى اليوم الاربعاء ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح quot;متحمس لعقد مؤتمر حوار وطنيquot;. وقال موسى في تصريحات للصحفيين انه تحدث مع صالح quot;في عقد مؤتمر للحوار الوطني وكان الرئيس اليمني متحمساquot; لذلك. واضاف ان quot;الرئيس اليمني على استعداد للحوار مع كل القوى السياسية اليمنية سواء في الداخل او الخارجquot;.

وكان موسى قام الثلاثاء بزيارة لصنعاء حيث اجرى محادثات مع الرئيس اليمني حول الازمات في هذا البلد الذي يشهد شماله تمردا زيديا شرسا وجنوبه حركة احتجاجية متصاعدة مطالبة بالانفصال. وقال موسى في صنعاء ان اي quot;مبادرة تتعلق بالوضع في اليمن لابد ان تكون نابعة من مبدأ وحدة اليمن وامنه واستقرارهquot;.

وتدور حرب شرسة بين القوات الحكومية والمتمردين الزيديين الحوثيين منذ 11 اب/اغسطس الماضي في شمال اليمن، ما تسبب بمقتل المئات ونزوح عشرات الاف المدنيين. كما شهد جنوب اليمن اضطرابات خلال الاشهر الماضية على خلفية مطالب سياسية واجتماعية حيث يرى قسم من سكانه انهم يتعرضون للتمييز من قبل الشمال وانهم لا يحصلون على مساعدة تنموية كافية.