بدأ اجتماع تركي سوري في مدينة حلب لتوقيع الغاء تأشيرة الدخول بين البلدين وبحث آفاق التعاون.

حلب: بدأ وزراء اتراك وسوريون بينهم وزيرا الخارجية وليد المعلم وأحمد داود اوغلو اليوم اجتماعاً في مدينة حلب شمال سوريا للبحث في آفاق التعاون بين البلدين. واوضح مصدر حكومي انه quot;يشارك في هذا الاجتماع وزراء الدفاع والاقتصاد والزراعة والنفط والكهرباء والداخلية والصحة في البلدينquot;. وسيجري الوزراء في اجتماع حلب محادثات كل حسب قطاع عمله كما سيوقعون اتفاقات ديبلوماسية واقتصادية. وسيتم توقيع اتفاق لالغاء تأشيرة الدخول بين سوريا وتركيا.

وقال مصدر حكومي سوري ان المباحثات ستتناول quot;اتفاقات سياسية منها اتفاق لحماية المصالح المشتركة في البلدان التي لا يوجد للبلدين تمثيل دبلوماسي فيها ودعم مرشحي البلدين في المحافل الدوليةquot;. كما سيجري البحث في quot;اتفاقات اقتصادية مثل تعزيز التعاون بالنسبة لمنطقة التجارة الحرة (...) وتسهيل العمل في جنوب الاناضول لمصلحة تنمية المنطقة الشمالية الشرقية لسورياquot;.

ويأتي الاجتماع بعد توقيع اتفاق سوري تركي في 16 ايلول في اسطنبول ينص على اقامة quot;مجلس للتعاون الاستراتيجي عالي المستوىquot; بهدف تكامل اقتصادي بين البلدين. وينص هذا الاتفاق على تنظيم لقاءات وزارية منتظمة وعقد مجلس مشترك للوزراء مرة كل سنة.