تنشر اللجنة الافغانية للطعون في الانتخابات تقريرها اليوم حول شبهات التزوير، ومن المتوقع ان يتم التأثير سلبا على قرار اعلان اسم الرئيس بين حميد كرزاي وعبد الله عبد الله

كابول: تعتزم اللجنة الافغانية للطعون في الانتخابات نشر تقريرها الاثنين حول شبهات تزوير شابت الانتخابات الرئاسية التي جرت في 20 آب/اغسطس على ما ذكرت نيليكا ليتل احدى المتحدثات باسم اللجنة. وقالت المتحدثة quot;سننشر هذا التقرير عند الساعة الخامسةquot; بالتوقيت المحلي (12,30 ت غ). ويتوقع ان يؤثر هذا التقرير بشدة على قرار اعلان اسم الرئيس الافغاني اثر الدول الاول او تنظيم دور ثان بين الرئيس حميد كرزاي ومنافسه الرئيسي عبد الله عبد الله.

واللجنة الافغانية للطعون هي لجنة كلفت بالتحقيق في اتهامات بحصول عمليات تزوير واسعة شابت الانتخابات. وسيكون على هذه اللجنة تسليم تقريرها للجنة الانتخابية المكلفة الاعلان عن قرار نهائي بشأن نتيجة الانتخابات.

وكان المتحدث باسم اللجنة الانتخابية الافغانية عبد الرحمن ناواخت يار، قال في وقت سابق انه يتوقع ان يتسلم التقرير الاثنين غير ان اللجنة الانتخابية تحتاج quot;ليوم او يومين لتسوية المشاكلquot; قبل الاعلان عن الفائز من الدورة الاولى او عن تنظيم دورة ثانية.