صورة تعبيرية عن quot;مسجدquot; باكينغهامربما هي واحدة من أغرب المطالبات خاصة أن قصر باكينغهام يحمل سمات تاريخية بعيدة كل البعد عن الإسلام.

تكشف صحيفة quot;ذا صنquot; البريطانية في عددها الصادر اليوم الجمعة النقاب عن أن الزعيم الديني المتشدد أنجيم شودري سيقود مسيرة يوم غدٍ السبت في شارع داونينغ ستريت للمطالبة بتحويل قصر باكنغهام، المقر الرسمي لملكة بريطانيا في لندن، إلى مسجد ! - وبموجب التفاصيل التي تحدثت عنها الصحيفة، فإن شودري وأنصاره يرغبون في تغيير واجهة القصر، بحيث يتم تزويده بقبة ومئذنة، وتزيين واجهته بنوافذ وأعمدة من الفسيفساء. بالإضافة إلى تثبيت مكبرات صوت خارجية لرفع الآذان وحث الأتباع على القدوم للصلاة، وتغيير اسمه كذلك إلى مسجد باكنغهام !

وتزيح الصحيفة النقاب كذلك عن أن شودري، 42 عاماً، الذي سبق وأن وصف منفذو هجمات الحادي عشر من سبتمبر / أيلول بـ quot;الشهداءquot;، يرغب أيضا ً في ثورة للإطاحة بالديمقراطية، لافتة ً إلى أن أتباعه سيقومون حينها بالتخطيط للاستيلاء على قصر الملكة الذي سيتحول إلى quot;المقر الرئيسي للقيادة العليا للدول الإسلاميةquot; ومركز لاعتقال غير المؤمنين. ولحث الأنصار على الانضمام للمسيرة المثيرة للجدل، تم نشر صورة مركبة للقصر في هيئة مسجد على الموقع الخاص بجماعة شودري التي وصفتها الصحيفة بالمتطرفة وهي التي تدعى جماعة quot;إسلام من أجل المملكة المتحدةquot;.

وتشير الصحيفة في الختام إلى أن تلك الدعوة ستكون الأولى التي يتم إطلاقها في بريطانيا من جانب المتشددين لتطبيق الحكم الإسلامي. كما تقول الصحيفة إن شودري يخطط لإنهاء مسيرة الغد بتجمع حاشد في ساحة الطرف الأغر quot;ترافلغار سكويرquot; الواقعة في قلب لندن، وتنوه إلى أن الشرطة ستقوم بـ quot;رصد ومراقبةquot; المسيرة في حالة وقوع أعمال عنف.