يثبت الأسد الموقف الدائم لسوريا أمام إحتمالات تحريك عملية السلام مع إسرائيل.

دمشق: اكد الرئيس السوري بشار الاسد الاربعاء ان لا شروط لدى سوريا لتحقيق السلام quot;بل حقوق لن نتنازل عنهاquot;، موضحا ان quot;المقاومة هي جوهرquot; الشرق الاوسط الجديد quot;الذي بدأنا ببنائهquot;.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن الاسد قوله في افتتاح المؤتمر الخامس للاحزاب العربية في دمشق ان quot;المقاومة هي جوهر سياستنا في الماضي وفي المستقبل ولا يوجد لدينا شروط لتحقيق السلام بل حقوق لن نتنازل عنهاquot;.

واكد الاسد في المؤتمر، الذي حملت دورته الخامسة عنوان quot;القرار العربي المستقلquot;، على ضرورة التضامن العربي quot;كي يكون القرار العربي مستقلاquot;.

وقال quot;كلما امتلكنا المزيد من القوة حصلنا على السلام بالطريقة التى نريدهاquot;، معتبرا الشرق الاوسط الجديد quot;الذي بدأنا ببنائه هو شرق اوسط جوهره المقاومةquot;.

ويستمر المؤتمر ثلاثة ايام وسيناقش قضايا عدة تتوزع على ست لجان كلفت خصوصا القضايا الاستراتيجية، والمرأة والشباب، والمقاومة ومقاومة التطبيع، بحسب ما نقلت الوكالة عن الامين العام للمؤتمر عبد العزيز السيد.

واكد السيد، بحسب سانا، ان فلسطين ستكون حاضرة في المؤتمر بكل تفريعاتها ومشكلاتها وازماتها وعناوينها من خلال quot;لجنة فلسطين، القدس، الحصارquot;.

وللمرة الاولى تحضر المؤتمر احزاب غير عربية بصفة مراقبين، بينها حزب الخضر السويدي وحزب المؤتلفة الايراني.

وارتفع عدد الاحزاب المشاركة في هذا المؤتمر من 66 عند تأسيسه في 1996 في عمان الى 139 حزبا حاليا.